• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 31/07/2016 - 03:29 بتوقيت نيويورك

الولايات المتحدة تقرّ قريباً أكبر حزمة مساعدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 40 مليار دولار

الولايات المتحدة تقرّ قريباً أكبر حزمة مساعدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 40 مليار دولار

المصدر / وكالات

كشف التلفزيون الإسرائيلي في تقرير له صادر صباح اليوم الأحد، عن قرب التوقيع على الاتفاق الأمريكي الإسرائيلي على رزمة المساعدات العسكرية لإسرائيل والتي تصل إلى 40 مليار دولار خلال عشر سنوات، وهي أكبر مساعدات تتلقاها إسرائيل من أمريكا في تاريخها.

هذا وم من المقرر ان يتوجه رئيس مجلس "الأمن القومي" في دولة الكيان يعقوب ناغيل الى واشنطن اليوم الأحد بغية انجاز الاتفاق حول رزمة المساعدات العسكرية التي ستقدمها الولايات المتحدة لاسرائيل خلال السنوات العشر المقبلة.

وتوقعت صحيفة "واشنطن بوست" ان تكون هذه الجولة من المحادثات الجولة الاخيرة.

واضافت ان هذه الرزمة ستكون الاكبر التي تقدمها الولايات المتحدة لدولة حليفة ويتوقع ان تبلغ اكثر من ثلاثة مليارات دولار سنويا.

ويقضي هذا الاتفاق الجديد على رفع حجم المساعدات بـ 700 مليون دولار سنوياً على مدار السنوات العشرة القادمة، ونوه التقرير إلى إمكانية توقيع هذا الاتفاق خلال الأيام الثلاثة القادمة.

وأشار التقرير إلى تركيز المفاوضات أخيراً بين الولايات المتحدة وإسرائيل حول رفع حجم المساعدات الأمنية الأمريكية لإسرائيل للسنوات العشر القادمة وتحديداً بين أعوام 2019 و2028.

ونوه التقرير أن حجم المساعدات خلال السنوات العشر الماضية بلغ 30 مليار دولار، وتقترح الولايات المتحدة مساعدات للفترة بين أعوام 2019 و2028 بحجم (34 – 37) مليار دولار، بينما تطالب إسرائيل بأن يصل حجمها إلى (40 – 50) مليار دولار، في حين أشارت مصادر إلى أن الإدارة الأمريكية ستزيد المساعدات إلى 40 مليار دولار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات