• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 06/12/2015 - 22:39 بتوقيت نيويورك

التحالف ينفي قصف معسكر للنظام ودمشق تندد

التحالف ينفي قصف معسكر للنظام ودمشق تندد

المصدر / وكالات

نفى التحالف الدولي قصف معسكر للنظام السوري في دير الزور (شرق سوريا)قالت دمشق إنه أوقع أربعة قتلى و13 جريحا، كما نددت بالقصف، وعدّته "عدوانا سافرا".

وقال المتحدث العسكري باسم التحالف العقيد ستيف وارن "اطلعنا على التقارير السورية، لكننا لم ننفذ أي ضربات في ذلك الجزء من دير الزور أمس، لذلك نرى أنه ما من أدلة".

وأضاف وارن لوكالة الصحافة الفرنسية أن "غارات التحالف استهدفت منطقة "تبعد 55 كيلومترا عن المكان الذي قال السوريون إنه تعرض للقصف".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن أربع طائرات من التحالف قصفت أمس معسكرا للجيش في دير الزور (شرق البلاد) بتسعة صواريخ، مما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة 13 آخرين.

وبحسب المرصد، استهدف القصف الجوي نقطة حراسة ومخيما للجنود في المعسكر الواقع على بعد نحو كيلومترين من بلدة عياش التي يسيطر عليها تنظيم الدولة في ريف دير الزور الغربي.

وتعليقا على ذلك، قالت وزارة الخارجية السورية إنها "تدين بشدة هذا العدوان السافر من قبل قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، الذي يتناقض بشكل صارخ مع أهداف ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة".

وأضافت -في رسالة وجهتها إلى كل من الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي- أن "هذا العدوان يشكل إعاقة للجهود الرامية لمكافحة الإرهاب"، مطالبة مجلس الأمن "بالتحرك الفوري إزاء هذا العدوان واتخاذ الإجراءات الواجبة لمنع تكراره".

غارات للتحالف
وينفذ التحالف الدولي بقيادة واشنطن منذ سبتمبر/أيلول 2014 غارات جوية تستهدف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في مناطق سيطرته في سوريا والعراق، لكنها المرة الأولى التي يصيب فيها معسكرا تابعا للنظام ويكبده خسائر بشرية.

وتتعرض محافظة دير الزور في الأسابيع الأخيرة لقصف جوي كثيف من طائرات التحالف الدولي، وكذلك من الطائرات الروسية التي بدأت حملة جوية مساندة لقوات النظام في الثلاثين من سبتمبر/أيلول الماضي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات