• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 08/12/2015 - 00:45 بتوقيت نيويورك

أرامكو توقع اتفاقاً لتأسيس "الأكاديمية الوطنية للطاقة"

أرامكو توقع اتفاقاً لتأسيس

المصدر / وكالات

وقعت "أرامكو" السعودية، اليوم الثلاثاء، اتفاقاً مع 6 جهات وطنية وعالمية في مدينة جدة لتأسيس "الأكاديمية الوطنية للطاقة"، ضمن مبادرة طموحة لمواكبة أرقى مستويات التدريب العالمية، وخدمة القطاعين العام والخاص لتخريج كوادر متخصصة ومؤهلة من الشباب السعودي، القادر على العمل بكفاءة واقتدار في قطاع الطاقة الذي يشهد نمواً سريعاً ومطرداً.

ووقعت "أرامكو" مع الشركاء المؤسسين، مذكرة تفاهم لتأسيس الأكاديمية لتجمع إضافة إلى أرامكو السعودية كل من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والشركة السعودية للكهرباء، وشركة جنرال اليكتريك وشركة سيمنس.

وستوفر الأكاديمية برامج تدريبية تخصصية في مجالات الكهرباء والاّلات الدقيقة، والميكانيكا، والطاقة المتجددة، والطاقة النووية، وكفاءة الطاقة، إضافة إلى مجالات التشغيل والتصنيع والإنتاج.

وجرت مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم لتأسيس "الأكاديمية الوطنية للطاقة" بحضور ممثلي الجهات السبع المؤسسة.

واتفقت أرامكو مع الجهات المؤسِسة الأخرى على أن تكون "الأكاديمية الوطنية للطاقة" كياناً غير ربحي له شخصية قانونية مستقلة، يخضع في أمور تشغيله وإدارته إلى مجلس الأمناء والمسؤولين المعينين من قبله، بهدف الوصول إلى تخريج مرشحين سعوديين لديهم المهارة اللازمة لدعم قطاع الطاقة الوطني.

وستقدم الأكاديمية الوطنية للطاقة التي تقرر أن يكون مقرها في المنطقة الشرقية، ثلاث مسارات تدريبية نوعية ومعتمدة دولياً، وهي المسار الرئيسي المخصص لطلاب المرحلة الثانوية، ويمنح شهادات بدرجة "الدبلوم" في مختلف مجالات قطاع الطاقة، والمسار الاحترافي المخصص للمحترفين من أصحاب الخبرة الراغبين في صقل مهاراتهم والتخصص في مختلف مجالات قطاع الطاقة، والدورات القصيرة التي ستغطي مجموعة واسعة من المواضيع الفنية والإدارية لتطوير جميع المحترفين العاملين في صناعات الطاقة المختلفة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات