• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 08/12/2015 - 01:10 بتوقيت نيويورك

"نايكي" توقع عقداً مدى الحياة مع ليبرون جيمس



المصدر / وكالات

وقع نجم كليفلاند كافالييرز ودوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ليبرون جيمس عقدا لمدى الحياة مع شركة "نايكي" للمستلزمات الرياضية في صفقة وصفت بالأكبر في تاريخ الصانع الأميركي على صعيد الأفراد.

وأكدت "نايكي" في بيان مقتضب توقيع هذا العقد الذي يعتبر الأول لمدى الحياة في تاريخ الشركة الأميركية العملاقة التي تأسست قبل 44 عاما: "بإمكاننا التأكيد أننا اتفقنا مع ليبرون على علاقة ارتباط لمدى الحياة ستؤمن لأعمالنا علامتنا التجارية والمساهمين قيمة كبيرة".

وتابعت: "سبق لنا أن بنينا علاقة عمل قوية مع ليبرون على مدى الأعوام الـ12 السابقة، ورأينا أن هناك إمكانية لاستمرار نمو هذه العلاقة خلال مسيرته كلاعب وما بعدها".

ولم يتم الكشف عن قيمة هذه الصفقة لكن مصدر مطلع على صفقات من هذا العيار قال لشبكة "اي اس بي ان" إنها تتجاوز دون شك مبلغ الـ300 مليون دولار الذي تقاضاه نجم اوكلاهوما سيتي ثاندر كيفن دورانت للتوقيع مع "نايكي" لفترة 10 اعوام.

صحيح ان العلاقة التي تربط "نايكي" بأسطورة كرة السلة وشيكاغو بولز مايكل جوردان تواصلت حتى بعد اعتزاله، إلا أن الشركة العملاقة لم تعلن سابقا عن اي عقد لمدى الحياة.

وتجاوز حجم مبيعات "نايكي" وماركة "ار جوردن" الـ2.2 مليار دولار منذ ان بدأت الشراكة بين الطرفين عام 1985.

وقد اصدرت "نايكي" التي وقعت في 2003 عقدا مع جيمس لمدة سبعة اعوام مقابل 90 مليون دولار، 13 نسخة من الحذاء الرياضي الموقع باسم "الملك" ومن المتوقع ان يتجاوز حجم المبيعات الـ400 الف دولار في 2015.

وكشف موقع مجلة "فوربس" أن جيمس يحتل المركز الخامس من حيث اعلى الرياضيين دخلا في العالم، حيث يبلغ مدخوله 8ر64 مليون دولار سنويا، فيما تبلغ قيمة ثروة نجم كليفلاند المتوج بلقب الدوري مرتين عامي 2012 و2013 مع ميامي هيت حوالي 300 مليون دولار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات