• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 08/12/2015 - 19:09 بتوقيت نيويورك

بوتين: روسيا ستحلل الصندوق الأسود للمقاتلة التي أسقطتها تركيا بمشاركة خبراء أجانب

بوتين: روسيا ستحلل الصندوق الأسود للمقاتلة التي أسقطتها تركيا بمشاركة خبراء أجانب

المصدر / وكالات

 أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء أن روسيا استعادت صندوقا أسود للمقاتلة اس يو24 التي أسقطتها تركيا على الحدود السورية في تشرين الثاني/نوفمبر وسوف تحلله مع خبراء أجانب.

وقال بوتين لوزير الدفاع سيرغي شويغو خلال تقدم الصندوق الأسود "أطلب منكم عدم فتحه في الوقت الراهن" وألا يتم فتحه "إلا بحضور خبراء اجانب"، حسب ما ذكرت وكالات الأنباء الروسية.

ونقل عن بوتين قوله: "أطلب منكم عدم فك رموزه حاليا، والبدء بفك الرموز بالإشتراك مع الخبراء الأجانب فقط، وتسجيل كل شيء بعناية". قبل أن يتفحص الصندوق الأسود مع وزير الدفاع في نهاية اللقاء.

كما أكد الرئيس الروسي أن العلاقات تجاه تركيا لن تتغير، معتبرا أن "تركيا لم تكن بالنسبة لنا دولة صديقة فحسب، وإنما كانت حليفة لنا في مكافحة الإرهاب، ولم يتوقع أحد قيامها بهذا الطعن الجبان الخائن في الظهر".

وأبلغ شويغو الرئيس الروسي بأن العثور على الصندوق الأسود جرى أثناء عملية أجريت بمشاركة القوات الخاصة السورية في المنطقة التي رابط فيها مسلحون أعدموا طيار المقاتلة الروسية "سو-24" بإطلاق النار عليه من الأرض أثناء هبوطه بالمظلة، مؤكدا أن الجنود السوريين هم من الذين عثروا على الصندوق.

وأعرب الرئيس الروسي عن شكره لأفراد القوات الخاصة الروسية وفريق البحث وإنقاذ الطاقم، وكذلك للعسكريين السوريين الذين نجحوا في العثور على الجهاز ونقله إلى روسيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات