• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 09/12/2015 - 02:22 بتوقيت نيويورك

أنقرة تنتظر رد موسكو للمشاركة في القمة الروسية التركية

أنقرة تنتظر رد موسكو للمشاركة في القمة الروسية التركية

المصدر / وكالات

أكدت الرئاسة التركية استعداد أنقرة للمشاركة في القمة الروسية التركية التي كان من المزمع عقدها في روسيا في 15 ديسمبر/كانون الأول الجاري، مشيرة إلى أنها تنتظر تأكيد موسكو.

وقال إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي في مؤتمر صحفي الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول، "المسألة غير واضحة حتى الآن. وروسيا هي الجهة المستضيفة لمجلس التعاون على المستوى الأعلى الآن، وسنقوم بالتحضيرات المطلوبة للاجتماع لدى تلقي المؤشرات المطلوبة من هناك. وفي حال اتخاذ قرار بعقد هذا الاجتماع وتلقينا الدعوة، فإن الاجتماع سيعقد. وفي حال تغيير مواعيد عقد اجتماع مجلس التعاون على المستوى الأعلى سنتصرف في إطار القرارات المتخذة".

يذكر أنه كان متوقعا أن يعقد اجتماع مجلس التعاون الروسي التركي على المستوى الأعلى في روسيا في 15 ديسمبر/كانون الأول، وقد اتفق الرئيسان الروسي والتركي على ذلك في لقاء عقده الزعيمان على هامش قمة "مجموعة العشرين" في أنطاليا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك قبل توتر العلاقات بين البلدين.

وتوترت العلاقات بين روسيا وتركيا بشكل حاد بعد قيام الطيران الحربي التركي بإسقاط قاذفة "سو-24" الروسية في أجواء سوريا في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وقد وصف الرئيس بوتين هذا الحادث بأنه "طعنة في الظهر".

الأكثر مشاهدة


التعليقات