• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 03/08/2016 - 03:56 بتوقيت نيويورك

اليابان: تعيين امرأة في منصب وزير الدفاع

اليابان: تعيين امرأة في منصب وزير الدفاع

المصدر / وكالات

عين رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، الأربعاء، تومومي إينادا، وزيرة للدفاع في إطار تعديل وزاري، لتكون بذلك ثاني امرأة تتولى المنصب في تاريخ اليابان.

وستحل مسؤولة السياسات السابقة بالحزب الحاكم، تومومي إينادا، محل الجنرال ناكاتاني.

وبذلك سوف تكون إينادا، ذات وجهات نظر تصحيحية لتاريخ الحرب العالمية الثانية، ثان امرأة تشغل هذا المنصب.

وأجرى رئيس الوزراء الياباني تعديلا وزاريا شمل أكثر من نصف مجلس الوزراء المؤلف من 19 عضوا، إذ استبدل 10 وزراء، لكنه احتفظ بوزيري الخارجية والمالية.

وكما وعد في الحملة الانتخابية الأخيرة، من المتوقع أن يركز آبي على إنعاش الاقتصاد في البداية، مع السعي في وقت لاحق لمراجعة دستور البلاد السلمي الذي وضع بعد الحرب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات