• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 06/11/2015 - 23:39 بتوقيت نيويورك

ابرز ما تناولته الصحف العالمية07/11/2015

ابرز ما تناولته الصحف العالمية07/11/2015

المصدر / وكالات

ابرز ما تناولته الصحف العالمية07/11/2015

- ترجمة : هالة أبو سليم

بى بى سى  نيوز :

روسيا :الطائرة الروسية المنكوبة .

روسيا تقرر تعليق رحلاتها الجوية لمصر عقب حادث تفجير الطائرة الروسية في جزيرة سيناء الأسبوع الماضي نتيجة الشكوك بأن يكون حادث التفجير بسبب "قنبلة " .

جاء إعلان الرئيس الروسي هذا عقب ماذكرة المحققين البريطانيين بأن حادث شرم الشيخ حدث نتيجة انفجار قنبلة وُضعت قبل إقلاعها من المطار ،وقُتل جميع ركابها .

  صرحت مجموعة مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية داعش بأنها هي من أسقطت الطائرة

ولم يتضمن تصريح التنظيم كيف تم إسقاط الطائرة ودعا التنظيم إلى حرب مفتوحة ضد روسيا و الولايات المتحدة نتيجة الغارات الجوية ضد تنظيم داعش في سوريا .

تحليل –ستيفن روزنبرج -البى بى سى نيوز:

قرار الكرملين تعليق الرحلات الجوية مابين روسيا و مصر كان خبراً سيئا على كافة الأصعدة

أولا بالنسبة لصناعة السياحة في مصر خاصة أن مصر تُعد أكثر الأماكن  السياحية المفضلة للروس حيث يزورها 2 مليون سائح سنوياً .

وأخبار سيئة بالنسبة للروس الموجودين حالياً بمصر ولمن يُخطط لقضاء الإجازة هناك .

وصرح متحدث باسم الكرملين "وهذا القرار ليس جيدا بالنسبة للكرملين أيضا  "قرار السيد بوتين "لا يعني بان الحادث الارهابى هو جوهر الموضوع ولكنه يُعطى دلالات "أنه أذا ما ثبت إن سقوط الطائرة الروسية بسبب "قنبلة" فان بوتين سيفقد الدعم الشعبي للضربات الجوية الروسية ضد داعش في سوريا " .بعد ذلك ،فأن الكرملين أيد الضربات الجوية الروسية ضد تنظيم الدولة الإسلامية –داعش – كضربة إستباقية ضد الإرهاب قبل أن يهاجم الإرهاب الروس في عُقر دارهم " .

تحطم الطائرة الروسية :

صرح محقيين فرنسيين لقناة البى بى سى نيوز بان سقوط الطائرة الروسية ليس بسبب عُطل في محرك الطائرة أو عطل فني بالطائرة " ،كما ذكر مسئولون فرنسيون بأن "سجل بيانات

الرحلة يشير على انه "انفجار مفاجئ و عنيف هو ما أدي إلى انفجار الطائرة " .

الأزمة السورية :استخدام غاز الخردل في الهجوم على منطقة "مارع " السورية .

استخدام غاز الخردل في الهجوم على منطقة "مارع " في الشمال السوري بالإضافة إلى الأسلحة الكيميائية أخري .خبراء في الأسلحة الكيميائية يقولون بان الغاز استخدم فى شهر أغسطس الماضي ضد هذه المدينة السورية .

ذكرت التقارير بان طفل قد استشهد نتيجة استخدام هذا الغاز ،كما ذكرت التقارير بان منظمة أطباء بلا حدود أكدت هذه الإنباء عن استخدام تنظيم داعش لهذه الأسلحة في حربها ضد التنظيمات الاخري .

صحيفة الغارديان البريطانية :

السياح البريطانيون الذين انقطعت بهم السبل يلتقون السفير البريطاني فى مدينة شرم الشيخ.

واجه المسئول البريطاني وابل من الأسئلة لدى لقائه مع السياح البريطانيون حول كيفية مغادرتهم لشرم الشيخ و العودة لبلادهم وتسعى الحكومة البريطانية لإجلاء رعاياها المصطافين و العودة بهم لبلادهم بعد تعليق الرحلات الجوية مابين البلدين .

سوريا : سوف تصبح  سوريا  فيتنام أخرى  إذ لم يتعلم الرئيس الامريكى من التاريخ .

أن الدور الأمريكي في سوريا يكاد يكون مشابها للحرب في فيتنام . من المحتمل إن تصبح سوريا هي فيتنام الجديدة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية .كون باراك أوباما قام بإرسال 50 من القوات الأمريكية للحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية –داعش – فان التاريخ يعيد نفسه فان الخطأ الذي أرتكب في فيتيام يُكرر مرة أخري في سوريا .

الواشنطن بوست الأمريكية :

الرئيس الامريكى يرجح أن سبب  " تفجير الطائرة الروسية " حادث أرهابي .

صرح الرئيس الامريكى بان الولايات المتحدة تنظر بجدية لاحتمال ان يكون حادث تفجير الطائرة الروسية ".

روسيا : تعليق كافة الرحلات الجوية لمصر لحين انتهاء التحقيقات بشأن حادث تفجير الطائرة

الأكثر مشاهدة


التعليقات