• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 05/08/2016 - 03:21 بتوقيت نيويورك

وزيرة سلاح الجو قلقة حيال سياسة أوباما

وزيرة سلاح الجو قلقة حيال سياسة أوباما

المصدر / وكالات

أعربت وزيرة سلاح الجو الأمريكي ديبورا لي جيمس عن قلقها من احتمال تخلي واشنطن عن قدرتها على شن الضربة النووية الأولى في تعليق عن خطط باراك أوباما لتعديل السياسة النووية الأمريكية.

وقالت لي جيمس، الخميس 4 أغسطس/آب، أمام مجموعة الدراسات نيو أمريكا إن "مثل هذه السياسة سوف تثير مخاوفي".

وأوضحت "إن الحفاظ على قدر من الالتباس ليس بالضرورة أمرا سيئا. بالطبع، لا بد من الإفصاح عن أمور معينة للحلفاء والخصوم المحتملين في العالم، لكن ينبغي عدم كشف كل أوراقنا طوال الوقت".

ونقلت وسائل الإعلام الأمريكية خلال الأسابيع الأخيرة أن أوباما يدرس خططا لإعادة صياغة شاملة للسياسة النووية الأمريكية يتعهد بموجبها بالامتناع عن شن الضربة الأولى في أي نزاع نووي.

وسلاح الجو الأمريكي مسؤول عن شقين من أصل 3 تشكل الدفاع النووي الأمريكي وهي القاذفات البعيدة المدى والصواريخ أرض-أرض والغواصات.

وأوردت صحيفة "واشنطن بوست" أن أوباما الذي يدعو إلى عالم خال من الأسلحة النووية يدرس سلسلة تدابير يمكن أن يطبقها قبل انتهاء ولايته في نهاية العام.

ومن بين هذه التدابير موضع الدرس، قد يعمد الرئيس إلى تخفيض الميزانية المخصصة لتحديث الترسانة النووية ويلغي أو يؤخر تطوير صواريخ "كروز" البعيدة المدى.

وتطرح حاليا السياسة النووية الأمريكية في عدد متزايد من المناقشات العامة إثر تعليقات مثيرة للجدل صدرت مؤخرا بهذا الصدد عن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب.

وذكر الصحفي في شبكة "ام اس ان بي سي" جو سكاربرو استنادا إلى مصدر طلب عدم كشف هويته أن ترامب سأل بشكل متكرر خبيرا في السياسة الخارجية "إن كنا نملك (الأسلحة النووية) فلماذا لا نستخدمها؟".

كما عرض رجل الأعمال الثري إمداد اليابان وكوريا الجنوبية بالأسلحة النووية ورفض استبعاد استخدام قنابل ذرية في أوروبا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات