• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 07/08/2016 - 03:35 بتوقيت نيويورك

ليبيا.. حكومة الوفاق تتأهب لطرد داعش من سرت

ليبيا.. حكومة الوفاق تتأهب لطرد داعش من سرت

المصدر / وكالات

أعلنت الغرفة الإعلامية لعملية "البنيان المرصوص"، التي أطلقتها #حكومة_الوفاق الليبية لاستعادة مدينة #سرت من قبضة تنظيم داعش، في ساعة متأخرة من مساء السبت، بدء العد التنازلي للمرحلة الأخيرة من العمليات العسكرية ضد بقايا التنظيم في المدينة.

وقالت الغرفة في بيان لها إن هناك اجتماعات مكثفة لقادة العملية استعداداً للمعارك "الأخيرة والحاسمة لاجتثاث" تنظيم داعش من المدينة الواقعة على بعد 450 كيلومترا شرق طرابلس، دون توضيح معالم المرحلة ومدتها.

وأضافت الغرفة أن "قوات الدعم الدولي لعملية البنيان المرصوص شنت مساء السبت، 4 غارات على مواقع للتنظيم وسط المدينة".

وأسفرت الغارات - بحسب المصدر نفسه - عن تدمير موقع تتمركز به مجموعة من عناصر داعش والقناصة قرب مصرف "الوحدة" شرقي سرت، واستهدفت كذلك تمركزا لقناصة تابعين للتنظيم في محيط قصور الضيافة، إضافة إلى تدمير آلية مسلحة ثقيلة شرق حي الدولار، والتي أدت إلى مقتل مجموعة من عناصر التنظيم.

وفي سياق متصل، نشرت الغرفة في ساعة متأخرة من مساء السبت صورا تظهر جانبا من الدوريات العسكرية لعملية البنيان المرصوص التي تقوم بتأمين الوديان والمناطق الصحراوية جنوب مدينة سرت.

وسيطر داعش على مدينة سرت في مايو 2015 قبل طرده أخيرا من عدد من المواقع في المدينة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات