• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 07/08/2016 - 09:37 بتوقيت نيويورك

مسؤول قضائي ايراني: شهرام اميري اعدم لبيعه معلومات سرية الى اميركا

مسؤول قضائي ايراني: شهرام اميري اعدم لبيعه معلومات سرية الى اميركا

المصدر / وكالات

اعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الايرانية غلام حسين محسني اجئي اعدام عالم الفيزياء شهرام اميري "كردي القومية"، لافتا الى ان حكم الاعدام نفذ فيه لبيعه معلومات سرية للبلاد الى الولايات المتحدة الاميركية.

وتابع "لم يكن هذا الشخص يتصور أن جهازنا الاستخباري كان يعرف ماذا يفعل، ويعرف كيف تم نقله من السعودية"، مشيرا إلى أن "المحكمة الإبتدائية حكمت عليه بالإعدام منذ البداية". وتابع "جهاز استخباراتنا خدع الولايات المتحدة في هذا الملف".

وكان أميري وهو كردي من مواليد كرمانشاه غربي إيران يعمل كعالم محقق في مجال النووي في جامعة "مالك أشتر" الصناعية التابعة للقوات العسكرية الإيرانية واختفى في عام 2009 بعد أداء مناسك الحج، إلا أنه ظهر بعد عام في أميركا مراجعا مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن، حيث طلب العودة إلى إيران. وعند عودته استقبله مسؤولون إيرانيون رسميا، ثم توارى ولم ترد أي أخبار عنه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات