• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 07/08/2016 - 09:45 بتوقيت نيويورك

هجوم عنيف للمسلحين على كافة محاور الجهة الجنوبية الغربية لحلب

هجوم عنيف للمسلحين على كافة محاور الجهة الجنوبية الغربية لحلب

المصدر / وكالات

قالت مصادر لـ RT مساء السبت 6 أغسطس/ آب إن المسلحين شنوا هجوما واسعا على كافة محاور الجهة الجنوبية الغربية لحلب.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات تجددت بشكل عنيف حول كلية التسليح وعلى محور الراموسة

وفي وقت سابق من السبت أحرز المسلحون تقدما نحو الكلية الفنية الجوية وسط اشتباكات مع قوات الجيش السوري.

وأضافت المصادر أن محاولات الجيش لاستعادة كليتي المدفعية والتسليح فشلت، مشيرة إلى أن القوات السورية نجحت في صد الهجمات عن الكلية الفنية الجوية حتى هذه اللحظات.

وذكرت لـRT إلى أنه في حال سيطرة المسلحين على الكلية الفنية الجوية، فإنهم سيتمكنون من فك الحصار عن مسلحي حلب في الأحياء الشرقية عبر منطقة الشيخ سعيد مقابل حصار أحياء حلب الغربية التي تعتبر منطقة الراموسة البوابة الوحيدة بالنسبة لها.

وكان مراسلنا في سوريا ذكر أن حصيلة هجوم المسلحين على كليتي المدفعية والتسليح وقصفهم المناطق السكنية الخاضعة للجيش في حلب، قد بلغت 5 قتلى و53 جريحا بين العسكريين، و15 قتيلا و63 جريحا بين المدنيين.

ونقل عن مصادر متفرقة أن المسلحين تمكنوا من السيطرة على الكليتين المذكورتين بالكامل، وشرعوا في مهاجمة الكلية الثالثة والأخيرة ضمن الكتلة العسكرية هناك وهي الكلية الفنية الجوية، فيما لم يؤكد أي مصدر عسكري رسمي سوري صحة هذه الأنباء حتى الآن.

وكالة "سانا" الرسمية السورية للأنباء من جهتها، ذكرت أن المسلحين استأنفوا هجماتهم على الكليتين المشار إليهما فجر اليوم، وأكدت أن قوات الجيش اشتبكت مع المسلحين في قتال عنيف، تحت غطاء جوي ومدفعي مكثف من الجيش السوري، وألحقت خسائر فادحة بالمهاجمين.

كما أكد شهود عيان ومصادر مطلعة لـRT ، أن المسلحين وإثر الضربات الموجعة التي تلقوها في المعارك مع قوات الجيش السوري، شنوا الجمعة 5 أغسطس/آب هجوما عنيفا على كليتي المدفعية والتسليح، وقرية الشرفة في ريف حلب، بعد أن استهدفوا كلية التسليح بعربتين مفخختين.

وذكرت المصادر، أن المسلحين استخدموا في هجماتهم القذائف الصاروخية وعبوات الغاز المنزلي التي أمطروا بها أحياء الحمدانية والأكرمية وصلاح الدين في المدينة.

المصدر: RT

الأكثر مشاهدة


التعليقات