• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي ترامب: إطلاق بعض الأسلحة الصغيرة من كوريا الشمالية لا يُزعجني "السترات الصفراء" تعود إلى شوارع فرنسا باشتباكات مع الشرطة روحاني يلوح بالاستفتاء.. هرباً من المأزق النووي ترمب غير منزعج من صواريخ كوريا.. "كيم سيفي بوعده" ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع "طوكيو" ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد العراق يؤكد: نعمل وسيطاً بين إيران وأميركا "كأنك رهينة".. مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن صعوبة الطيران مع ترامب خامنئي يستجيب لنداء النواب السنة ويأمر بطرد المسيئين لأم المؤمنين والخلفاء

الثلاثاء 09/08/2016 - 07:24 بتوقيت نيويورك

اليابان تلوح بتدهور العلاقات الصينية المشتركة

اليابان تلوح بتدهور العلاقات الصينية المشتركة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

استدعى وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا، الثلاثاء، سفير الصين لدى طوكيو شينج يونجهوا وأبلغه أن العلاقات بين بلاده والصين «تتدهور بشكل ملحوظ»، وحث الصين على ضرورة سحب سفنها الحكومية من المياه المتنازع عليها في بحر الصين الشرقي لتخفيف حدة التوتر بين البلدين.

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية اليابانية، الثلاثاء، أن كيشيدا أبلغ السفير الصيني بأن اليابان لا يمكن أن تقبل تصرفات الصين أحادية الجانب، والتي أسهمت في زيادة التوتر بين البلدين، وتمثلت على سبيل المثال في قيام بكين بإرسال سفن تابعة لها إلى ما تعتبره اليابان مياهها الإقليمية حول جزر بحر الصين الشرقي المتنازع عليها.

التعليقات