• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان يَستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث معلمو هونغ كونغ ينظمون مظاهرة حاشدة مناهضة للحكومة واشنطن بوست: ترامب وإسرائيل ومشروع اليمين العالمي تصعيد أميركي جديد.. واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية "غريس1" كوريا الشمالية: الإطلاق التجريبي للصواريخ تم تحت إشراف الزعيم كيم جونج-أون المكسيك تعتقل "جهادياً" أمريكياً في أحد مراكزها للمهاجرين كوريا الشمالية: كيم أشرف على اختبار "سلاح جديد" البيت الأبيض: اجتماع "جيد جداً" ترأسه ترمب حول أفغانستان التحالف: قوات "الانتقالي" تبدأ بالعودة لمواقعها السابقة في عدن السودان.. التوقيع على وثائق المرحلة الانتقالية اليوم أميركا تصدر مذكرة لضبط الناقلة الإيرانية "غريس 1" فلسطين: قوات خاصة إسرائيلية اختطفت أمين حركة فتح السودان تعلن عن تشكيل المجلس السيادي بقيادة"برهان" منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلاندا ينشر رسالة تحرض علي العنف العرقي تعرف علي خلفاء "نتنياهو" في الحكم بعد رحيله

الأربعاء 10/08/2016 - 03:39 بتوقيت نيويورك

ماذا قال العالم النووي أميري لأمه قبل إعدامه؟

ماذا قال العالم النووي أميري لأمه قبل إعدامه؟

المصدر / وكالات

قالت والدة العالم النووي الإيراني #شهرام_أميري الذي أعدم شنقا الأسبوع الماضي بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة، إن قوات الأمن الإيرانية ضغطت على ابنها للاعتراف بجرائم لم يرتكبها.

وقالت مرضية أميري لرويترز في مقابلة عبر الهاتف هذا الأسبوع "عندما كنت أودعه قبل إعدامه طلب مني ألا أحزن لأنه لم يرتكب خطأ. طلب مني أن أبلغ الجميع أنه بريء. كان يقول إن ضميره مرتاح".

وأضافت أن المحاكمة المغلقة لابنها لم تكن عادلة، ولم يحصل على تمثيل قانوني مناسب.

وتابعت "كان ينبغي عليهم عقد محاكمة علنية. أنا غاضبة من قوات الأمن المتطرفة التي كانت طرفاً في قضيته. حاولت إثبات أنه جاسوس، وربما أجبرته على الاعتراف بأشياء لم يفعلها".

وقالت مرضية أميري إن ابنها كان حرا عند عودته، وإنه أمضى عطلة مع أسرته.

وأضافت "لكنهم اعتقلوه فجأة ذات يوم، وعندما تابعنا الأمر قالت (قوات الأمن) إنه من أجل حمايته، إنه ضيفنا".

وأوضحت أمه أنه كان محتجزاً انفرادياً في #طهران ورفعت زوجته دعوى طلاق ضده، وأصبح عصبيا،ً وأصيب بارتفاع ضغط الدم.

وقالت "وحدته كانت تقتله"، مضيفة أنها كانت تزوره مرة أو مرتين في الشهر. وأضافت "أبلغني أنه يفضل الموت، لأنه لم يعد يتحمل العزلة".

وأحضر مسؤولون جثته إلى #كرمانشاه الأسبوع الماضي. وقالت أمه إن آثار الحبل على رقبته تشير إلى إعدامه شنقا.

التعليقات