• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر.. تركة قانونية ودستورية ملغومة لبوتفليقة وصول ضحايا الانهيار الأرضي بجنوب غرب كولومبيا إلى 17 شخصا مصلون يوقفون امرأة هددت بتفجير كنسية ضرب مسئول جزائري سابق في باريس فيضانات بشرق كندا والجيش يقدم مساعدة لحكومتي مقاطعتين صحيفة: عقوبات أميركية تهدد مستوردي النفط الإيراني عدد قتلى سريلانكا يصل 290 وتفكيك عبوة ناسفة قرب المطار واشنطن تحذر من هجمات "إرهابية" أخرى محتملة في سريلانكا مجلس السودان العسكري: هناك من استغل الأوضاع الحالية لبث الفوضى الجزائر.. جلسات التشاور حول تنظيم الانتخابات تنطلق اليوم واشنطن تحذر من مزيد من الهجمات الإرهابية في سريلانكا الصدر يتحدث عن 6 آفات تنخر المجتمع العراقي ترامب يهنئ زيلينسكي ويؤكد له مواصلة دعمه لأوكرانيا بقرار المحكمة ..تمديد ولاية الرئيس الأفغاني أشرف غني لبنان: "نمر بأزمة اقتصادية ولن نفرض ضرائب جديدة علي الفقراء ومحدودي الدخل"

الأربعاء 10/08/2016 - 14:32 بتوقيت نيويورك

اسانغ: "مقتل الشاب الذي سرب الرسائل الالكترونية للحزب الديمقراطي الأمريكي"

اسانغ:

المصدر / وكالات

 كشف جوليان اسانغ صاحب موقع التسريبات الشهير "ويكيليكس" عن ان شابا كان يعمل في مؤتمر الحزب الديمقراطي الأمريكي في واشنطن هو مصدر تسريب الرسائل الالكترونية الخاصة بالحزب والتي اثار الكشف عنها عاصفة من إعلامية ولا سيما وانها تحدثت عن ترتيبات لا تسمح للمنافس بيرني ساندرز بالتقدم لنيل مهمة الترشح باسم الديمقراطيين بدلا من هيلاري كلينتون.

وألمح اسانغ في حديث له الى ان الشاب الأمريكي الذي سرب هذه الرسائل الالكترونية قد قتل في الثامن من يوليو/تموز المنصرم، رغم ان المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون كانت قد ادعت ان مصدر تسريب هذه الرسائل يعود الى اختراق للبريد الالكتورني من جانب روسيا.

غير ان اسانغ يؤكد ان مقتل الشاب المذكور واسمه كونراد ريتش، لا علاقة له بعملية تسريب الرسائل الالكترونية إذ انه قتل اثناء تعرضه لعملية سطو رغم انه لم يؤخذ أي من الحاجيات التي كانت بحوزته مثل ساعة يده الثمينة والنقود في جيبوه او حتى بطاقة الائتمان التي بحوزته. وأضاف ان لغز هذه الجريمة لم يحل لغاية الآن.

  يشار الى ان الرسائل الالكترونية التي تم تسريبها الى العامة تتعلق بمراسلات الحزب الديمقراطي وفيها يظهر بوضوح تدخل مؤسسات الحزب في الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة الامريكية وهو التدخل الذي جاء ضد بيرني ساندرز منافس هيلاري كلينتون الذي فاجأ الجميع بما حققه في بداية حملته من شعبية واسعة.

وأوضح جوليان اسانغ ان منشورات عديدة ظهرت على شبكة الانترنت تتحدث عن ان الشاب الذي قتل ريتش، كان بحوزته معلومات خطيرة قد تؤدي الى إدانة معسكر المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون وانه كان ينوي الكشف عن هذه المعلومات، ولكن اسانغ استدرك قائلا انه من غير الممكن تدعيم هذه الاقوال بإثباتات تؤكد ذلك.

التعليقات