• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان يَستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث معلمو هونغ كونغ ينظمون مظاهرة حاشدة مناهضة للحكومة واشنطن بوست: ترامب وإسرائيل ومشروع اليمين العالمي تصعيد أميركي جديد.. واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية "غريس1" كوريا الشمالية: الإطلاق التجريبي للصواريخ تم تحت إشراف الزعيم كيم جونج-أون المكسيك تعتقل "جهادياً" أمريكياً في أحد مراكزها للمهاجرين كوريا الشمالية: كيم أشرف على اختبار "سلاح جديد" البيت الأبيض: اجتماع "جيد جداً" ترأسه ترمب حول أفغانستان التحالف: قوات "الانتقالي" تبدأ بالعودة لمواقعها السابقة في عدن السودان.. التوقيع على وثائق المرحلة الانتقالية اليوم أميركا تصدر مذكرة لضبط الناقلة الإيرانية "غريس 1" فلسطين: قوات خاصة إسرائيلية اختطفت أمين حركة فتح السودان تعلن عن تشكيل المجلس السيادي بقيادة"برهان" منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلاندا ينشر رسالة تحرض علي العنف العرقي تعرف علي خلفاء "نتنياهو" في الحكم بعد رحيله

الأربعاء 10/08/2016 - 14:32 بتوقيت نيويورك

اسانغ: "مقتل الشاب الذي سرب الرسائل الالكترونية للحزب الديمقراطي الأمريكي"

اسانغ:

المصدر / وكالات

 كشف جوليان اسانغ صاحب موقع التسريبات الشهير "ويكيليكس" عن ان شابا كان يعمل في مؤتمر الحزب الديمقراطي الأمريكي في واشنطن هو مصدر تسريب الرسائل الالكترونية الخاصة بالحزب والتي اثار الكشف عنها عاصفة من إعلامية ولا سيما وانها تحدثت عن ترتيبات لا تسمح للمنافس بيرني ساندرز بالتقدم لنيل مهمة الترشح باسم الديمقراطيين بدلا من هيلاري كلينتون.

وألمح اسانغ في حديث له الى ان الشاب الأمريكي الذي سرب هذه الرسائل الالكترونية قد قتل في الثامن من يوليو/تموز المنصرم، رغم ان المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون كانت قد ادعت ان مصدر تسريب هذه الرسائل يعود الى اختراق للبريد الالكتورني من جانب روسيا.

غير ان اسانغ يؤكد ان مقتل الشاب المذكور واسمه كونراد ريتش، لا علاقة له بعملية تسريب الرسائل الالكترونية إذ انه قتل اثناء تعرضه لعملية سطو رغم انه لم يؤخذ أي من الحاجيات التي كانت بحوزته مثل ساعة يده الثمينة والنقود في جيبوه او حتى بطاقة الائتمان التي بحوزته. وأضاف ان لغز هذه الجريمة لم يحل لغاية الآن.

  يشار الى ان الرسائل الالكترونية التي تم تسريبها الى العامة تتعلق بمراسلات الحزب الديمقراطي وفيها يظهر بوضوح تدخل مؤسسات الحزب في الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة الامريكية وهو التدخل الذي جاء ضد بيرني ساندرز منافس هيلاري كلينتون الذي فاجأ الجميع بما حققه في بداية حملته من شعبية واسعة.

وأوضح جوليان اسانغ ان منشورات عديدة ظهرت على شبكة الانترنت تتحدث عن ان الشاب الذي قتل ريتش، كان بحوزته معلومات خطيرة قد تؤدي الى إدانة معسكر المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون وانه كان ينوي الكشف عن هذه المعلومات، ولكن اسانغ استدرك قائلا انه من غير الممكن تدعيم هذه الاقوال بإثباتات تؤكد ذلك.

التعليقات