• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 11/08/2016 - 03:45 بتوقيت نيويورك

مقتل "ثاني أميركي" بمعارك منبج ضد داعش

مقتل

المصدر / وكالات

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء، أن أميركيا سقط خلال قتاله في صفوف قوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم داعش في مدينة منبج السورية، ليرتفع عدد الأجانب الذين قتلوا في هذه المعركة إلى خمسة.

وقال المرصد السوري إن المقاتل الذي "يدعى جوردان مك تاكارت" يعد "ثاني مقاتل أميركي الجنسية يلقى حتفه في معارك منبج" بريف حلب الشمالي إلى جانب القوات التي تضم وحدات حماية الشعب الكردية ومقاتلين عربا.

ونشر المرصد في التقرير أسماء الأجانب الأخرين الذي قتلوا في معركة منبج، التي انطلقت قبل نحو شهرين بدعم من قوات أميركية خاصة لطرد التنظيم المتشدد من آخر جزء يسيطر عليه على الحدود السورية التركية.

وذكّر بمعلومات نشرها في 2 أغسطس الجاري، وتحدثت عن مقتل أجنبين في منبج "أحدهما يدعى ديان كارل إيفانس وهو بريطاني الجنسية.. قبل نحو 10 أيام.. والثاني يدعى مارتن كرودان وهو من الجنسية السلوفينية..".

كما أشار المرصد إلى الخبر الذي نشره في يوليو عن مقتل الأميركي "ليفي جوناثان شيرلي خلال مشاركته في القتال بصفوف وحدات حماية الشعب الكردي المنضوية تحت راية قوات سوريا الديمقراطية".

يشار إلى أن القوات، المدعومة من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، كانت قد أعلنت، قبل أيام قليلة، عن نجاحها في استعادة السيطرة على "90 بالمئة" من المدينة، واستمرار حملة ملاحقة "فلول" المتشددين.

 

وكان المتحدث باسم التحالف قال، من جانبه، إن هناك "تقدما مستمرا" في منبج الواقعة في محافظة حلب الشمالية، وإن الائتلاف الدولي سيواصل دعم قوات سوريا الديمقراطية مهما استغرقت العملية من وقت.

الأكثر مشاهدة


التعليقات