• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 12/08/2016 - 17:00 بتوقيت نيويورك

غارات التحالف العربي تطال مدنيين في صنعاء

غارات التحالف العربي تطال مدنيين في صنعاء

المصدر / وكالات

أصيب 6 مدنيين جراء قصف مقاتلات تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، الجمعة 12 أغسطس/آب، مواقع للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء لليوم الرابع على التوالي.

وبحسب مصادر محلية، فإن الغارات الجوية أصابت مجمعا رئاسيا وقاعدة عسكرية في صنعاء، وإن المصابين الستة مزارعون كانوا على طريق غربي العاصمة.

واحتدم القتال في اليمن منذ أن انهارت، السبت 6 أغسطس/آب، مباحثات سلام بخصوص الأزمة اليمنية برعاية الأمم المتحدة.

وتحدث سكان محليون لوسائل إعلام يمنية عن وقوع غارات، الجمعة 5 أغسطس/آب، طالت مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر وفي أجزاء أخرى من اليمن.

وبحسب تقارير تابعة للأمم المتحدة، فإن عشرات المدنيين قتلوا في غارات جوية للتحالف وفي قصف من جانب الحوثيين منذ الاثنين، 8 أغسطس/آب، منهم ثلاث نساء يعملن في مصنع لإنتاج رقائق البطاطا قريب من قاعدة عسكرية أصيبت بدورها في غارة جوية لاحقا.

من جهتها، صرحت مؤخرا رافينا شامداساني، المتحدثة باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بـ "أن أكثر من 200 شخص قتلوا في اليمن خلال أربعة أشهر، وكل جانب يتحمل مسؤولية سقوط الضحايا المدنيين"، وأضافت: "قبل نهاية يوليو، كان سقوط معظم الضحايا يعزى إلى الحوثيين بينما أصبح خلال الأسبوع الأخير يعزى إلى ضربات التحالف الجوية".

وبحسب الأمم المتحدة، فإن الحرب حولت معظم الأراضي اليمنية إلى ساحات قتال وتركت نصف سكان البلد البالغ عددهم 27 مليون نسمة بلا علاج طبي وجعلت نحو 80 % منهم بحاجة لمساعدات إنسانية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات