• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 14/08/2016 - 03:57 بتوقيت نيويورك

إيطاليا تخشى تدفق مسلحي "داعش" إليها عبر البحر

إيطاليا تخشى تدفق مسلحي

المصدر / وكالات

حذر رئيس اللجنة البرلمانية للرقابة على أجهزة الاستخبارات الإيطالية، جاكومو ستوكي، السبت 13 أغسطس/آب، من تعاظم خطر وصول مسلحين تابعين لـ"داعش" إلى إيطاليا عبر البحر.

ونقل التلفزيون الحكومي عن ستوكي قوله إن الوضع الحالي ينذر بتفاقم خطر وصول مسلحين عن طريق البحر إلى إيطاليا وأوروبا، وفق معطيات استخباراتية.

وتابع قوله إنه إذا كانت مسألة قيام تنظيم "داعش" بترحيل عناصره في القوارب أمرا مستبعداً في السابق، وربما مستحيلا، بسبب المخاطر الموضوعية المتعلقة بالمال والوقت والجهد البشري، فإن حالة الفوضى التي تعيشها ليبيا اليوم ستدفع عناصر التنظيم الذين لم يتمكنوا من الهروب جنوبا لكي يجربوا رحلة البحر إلى أوروبا مع المهاجرين غير الشرعيين.

وعلى صعيد متصل، أكد ستوكي أن إيطاليا أمام ظاهرة "الذئاب المنفردة"، ولهذا لا بد من فهم نواياهم الحقيقية، فهل يودون ببساطة إخفاء آثارهم، أم الاستمرار في القتال؟

ومضى بقوله إن معلومات استخبارية أفادت بوجود إرهابيين ليبيين وتونسيين وسودانيين في ميلانو، وهذا ما دفع إلى تشديد مراقبة الوضع عن كثب من قبل السلطات الأمنية، وقد أنجزت بعض التحقيقات حول هذه العناصر، بينما لا تزال أخرى جارية وسيعلن عن نتائجها في الوقت المطلوب.

تجدر الإشارة هنا إلى أن القيادة العامة لخفر السواحل الإيطالية رفعت الجمعة 12 أغسطس/آب حالة التأهب الأمني، تحسبا لإمكانية انتقال عناصر من تنظيم "داعش" من مدينة "سرت" الليبية، عبر البحر إلى السواحل الإيطالية وتنفيذها هجمات إرهابية، عقب الهزيمة التي تعرض لها التنظيم في هذه المدينة الليبية.

وخلال الأيام الماضية، حققت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، تقدما كبيرا في مدينة سرت (سيطر عليها التنظيم في مايو/أيار 2015) باستعادتها أكثر من مقر، أبرزها مبنى الإذاعة، مجمع قاعات "واغادوغو" الواقع في قلب المدينة، والذي يعد مقر القيادة لتنظيم "داعش" فيها، ومستشفى "ابن سينا" القريب من المجمع، ومصرف متاخم له.

وتواجه أوروبا أكبر موجة هجرة منذ الحرب العالمية الثانية، بعد تضاعف التدفق التقليدي للمهاجرين من أفريقيا والشرق الأوسط ، بسبب تزايد عدد الفارين من الحروب والفقر في هذه المناطق.

الأكثر مشاهدة


التعليقات