• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي ترامب: إطلاق بعض الأسلحة الصغيرة من كوريا الشمالية لا يُزعجني "السترات الصفراء" تعود إلى شوارع فرنسا باشتباكات مع الشرطة روحاني يلوح بالاستفتاء.. هرباً من المأزق النووي ترمب غير منزعج من صواريخ كوريا.. "كيم سيفي بوعده" ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع "طوكيو" ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد العراق يؤكد: نعمل وسيطاً بين إيران وأميركا "كأنك رهينة".. مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن صعوبة الطيران مع ترامب خامنئي يستجيب لنداء النواب السنة ويأمر بطرد المسيئين لأم المؤمنين والخلفاء

الإثنين 15/08/2016 - 07:48 بتوقيت نيويورك

قرار إسرائيليّ بإغلاق مدرسة الخان الأحمر الأساسيّة شرق القدس

قرار إسرائيليّ بإغلاق مدرسة الخان الأحمر الأساسيّة شرق القدس

المصدر / وكالات

  أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال إغلاق مدرسة "الخان الأحمر الأساسيّة" في التّجمّعات البدويّة المقامة شرق القدس.

وقال عيد خميس أبو دعوك المتحدّث الرّسميّ باسم التّجمّع البدويّ في الخان الأحمر لـ "كيوبرس"، إن مكتب رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو أصدر قرارا بإغلاق مدرسة "الخان الاحمر" او التي تعرف باسم مدرسة العجال، وذلك بعد أن استدعى السفير الايطالي قبل أيّام وأبلغه بقرار إغلاق المدرسة.

ويدّعي مكتب نتنياهو أّن المدرسة مقامة في بيئة صحية غير آمنة وفي مناطق "سي" التي تسيطر عليها قوات الاحتلال وأنهم سيبلغون عبر المحامي يوم الاثنين بقرار خطّيّ.

وذكر أبو دعوك أنّ يوم الثلاثاء المقبل سيتمّ عرض القرار على المحكمة العليا الاسرائيلية التي ستبتّ فيه.

ويُذكر أنّ مدرسة الخان الأحمر تضمّ 170 طالبا وطالبة من الصّفّ الأوّل وحتّى التاسع، وهي تخدم خمسة تجمّعات بدوية مقامة شرق القدس.

وكان وزير التربية والتعليم صبري صيدم قد أعلن أنّ إطلاق العام الدراسيّ يوم الأربعاء المقبل سيكون من مدرسة الخان الأحمر الواقعة في بادية القدس، ردًّا على تهديدات الاحتلال بهدم المدرسة واستهدافه لأهالي التجمع البدوي.

التعليقات