• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 19/08/2016 - 13:54 بتوقيت نيويورك

قبل مضي أقل من 30 ساعة شرطة نيويورك تلقي القبض علي قاتل مولانا كونجي ومساعده

قبل مضي أقل من 30 ساعة شرطة نيويورك تلقي القبض علي قاتل مولانا كونجي ومساعده

المصدر / غربة نيوز - احمد مراد

تمكنت شرطة نيويورك وقبل مضي أقل من 48 ساعة من القبض علي اوسكار موريل شاب في الخامسة والثلاثين من عمره بضاحية نيويورك ووجهت اليه تهمتي القتل العمد لشخصين وحيازة سلاح أستخدم في جريمة .

حسب المفتشInspector Henry Sautner, من شرطة نيويورك فان الشرطة تلقت عدة اتصالات هاتفية يوم السبت الماضي 13 أغطس حوالي الساعة 1.50 ظهرا تلقينا متعددة علي الرقم 911 المكالمات من اثنين من الذكور إطلاق النار في زاوية شارع الحرية وشارع 79. وبعد التعامل مع البلاغ وصلو الظباط ليجدوا الامام مولانا اكونجي 55 عام ومساعده ثراء الدين 64 عام وكلاهما مصاب بطلقات نارية في الرأس .

تم نقل الضحيتين إلى مستشفى جامايكا حيث توفي الامام اكونجي علي الفور من العمر 55 عاما،. وتبقى الضحية البالغ ثراء الدين من العمر 64 عاما في حالة حرجة في مستشفى جامايكا. في هذا الوقت، كشفت التحقيقات الأولية في أن الضحايا الاثين كانوا يسيرون شمالا على 79 شارع ( بعد اداء الصلاة في مسجد الفرقان ) وعندوصلوهم لتقاطع على شارع الحرية، اقترب المهاجم من الخلف واطلاق النار عليهم من مسافة قريبة للغاية وبدم بارد تم تصوير الجريمة بواسطة كاميرات المراقبة الموجودة بالمكان، وعن مواصفات القاتل ذكر شهود العيان ان القاتل قمحي اللون كان يرتدي قميص لعبة البولو وشورت. وفر مباشرة من مكان الحادث بعد قتل الضحايا، وذكر شهود عيان أنهم لاحظوا مسدس في يده. في هذا الوقت، لم يحدد الدافع، وتم التعميم بصورة واسعة ووزعت شرط نيويورك نشرة باوصاف القاتل كما تم نشر فيديو الجريمة في وقت لاحق . وطلبت الشرطة الامريكية من المواطنين مساعدتهم في القاء القبض علي القتل وخصصت ارقام تليفونات بالانجليزية والاسبانية لتلقي الاتصالات

Anyone with information in regards to this incident is asked to call the NYPD's Crime Stoppers Hotline at 1-800-577-TIPS (8477) or for Spanish, 1-888-57-PISTA (74782). The public can also submit their tips by logging onto the Crime stoppers website at WWW.NYPDCRIMESTOPPERS.COM or by texting their tips to 274637 (CRIMES) then enter TIP577.

وبعد عدة ساعات توفي مساعد الامام ثراء الدين 64 عام في متاثرا بجروحه في مستشفى جامايكا.

وتم أخطار أسرهم وذويهم . بالحادث الأليم .

وقالت تيفاني فيليبس المتحدثة باسم إدارة شرطة نيويورك إنه لم يُعرف بشكل فوري الدافع وراء الجريمة كما لم يتم اكتشاف دليل حتى الآن على أنه تم استهداف الرجلين بسبب دينهما. ولكنها أضافت إن الشرطة لا تستبعد أي احتمال.

وقالت الشرطة إن الرجلين هما الإمام أكونجي (55 عاما)وثراء الدين (64 عاما) وكانا يرتديان زيا دينيا وقت إطلاق النار عليهما.

وبعد أقل من مرور ثلاثون ساعة علي الحادث تم القبض علي القاتل اوسكار موريل وهو شاب في الخامسة والثلاثين من عمره وتم نوجيه تهمتي القتل العمد وحيازة سلاح استخدم في جريمة حيث تم ظبط المسدس المستخدم في الجريمة البشعة ( حصلنا علي صورة المسدس المستخدم بالقتل )

تم القبض عليه خلال تواجده في 276 ميلر شارع

بروكلين، نيويورك .

وقد أثار توقيفُه نوعا من الارتياح لدى الجالية البنغالية المسلمة التي ينتمي إليها الإمام أكونجي، وسط مطالبَ بإيقاع أشد العقوبات التي ينص عليها القانون على الموقوف حال إدانته.

وفي حالة ادانته فان القاتل حسب قانون ولاية نيويورك قد يلقي حكما بالسجن المشدد مدي الحياة . دون امكانية اطلاق سراحه .هذا وقد تم تنظيم جنازة تحولت لما يشبه المظاهرة ضد الاسلاموفوبيا وهاجم الحاضرون في الجنازة ما اسموه ببصمات المرشح الجمهوري ترامب علي الحادث . في أشارة الي حالة الأستقطاب الحاد ضد المهاجرين المسلمين والجاليات الاخري الذي دوما ما يثيرها ترامب في خطاباته . حيث ووقع حادث الاغتيال المزدوج بينما يخشى مسلمو الولايات المتحدة من تصاعد المشاعر المناهضة لهم بسبب خطابات سياسية تستهدفهم،

والمعروف ان المرشح الجمهوري كان قد اقترح في وقت سابق منع دخول المسلمين الي الولايات المتحدة الامريكية .

تم محاكمة اوسكار موريل الاربعاء 17 اغطس وجاء موريل إلى المحكمة الجنائية مقيد اليدين والقدمين، ليواجه تهمة القتل من الدرجة الأولى، وتهمتي القتل من الدرجة الثانية وتهمتي حيازة سلاح بغرض إجرامي من الدرجة الثانية.

ووصف ممثل الادعاء للمحكمة هذه الجريمة بأنها "عمل مروع وخسيس ولا يمكن وصفه إلا بالاغتيال المتعمد وبدم بارد"، بينما قالت السلطات إن دوافع المشتبه به لا تزال غير واضحة وإن من الاحتمالات التي يجري بحثها أن يكون الحادث جريمة كراهية.

ورفض القاضي اطلاق سراحه بعد ان رفض التهم الموجه اليه .

احمد مراد

كاتب صحفي

Amourad978@aol.com


الكاتب

صلاة الجنازة على القتيل

Image title


الأكثر مشاهدة


التعليقات