• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 19/08/2016 - 13:59 بتوقيت نيويورك

في يوم الصداقة العالمي بلدية بروكلين تنظم مهرجان الثقافات الشعبية

في يوم الصداقة العالمي بلدية بروكلين  تنظم مهرجان الثقافات الشعبية

المصدر / غربة نيوز - أحمد مراد

بحضور ممثلين عن أكثر من مائة وخمسة وتسعون دولة وتزامنا بالاحتقال باليوم العالمي للصداقة نظمت بلدية بروكلين بحضور رئيسها اريك ادمز تظاهرة ثقافية جمعت الموسيقى و الرسم و اللباس التقليدي و الطبخ من كل أجناس العالم تقريبا .

المهرجات الذي تم تنظيمة بين شوراع بروكلين وقاعة اليورو هول تم بهدف تعزيز السلام والاحتفال بالتنوع الثقافي الغني في بروكلين. قام المتظاهرون في موكب الوحدة بالتقدم بالأعلام التي تمثل جميع الدول 195 التي تعترف بها الأمم المتحدة.

وتحت شعار نحن نحب بروكلين شارك عدد من الوفود العربية فقد شارك ممثلين عن The Arab-American Family Support Center

من الجنسيات اليمينة والفلسطنية والاردنية والسعودية والمصرية .

كما حضر الحفل ممثلين عن الجالية المغربية والسودانية الا ان مشاركة الدول العربية والاسلامية بشكل عام تظل باهتة وضعيفة للغاية . ( برغم ان رئيس بلدية برلين المنظمة للمهرجان اعلن ترشحه للمنافسة علي منصب عمدة نيويورك )

حتي في الماكولات سيطرت أكلات شرق أٍسيا اللذيذة والاكلات المكسيكية تليها الافريقية ثم ظهرت الفلافل علي استحياء فلم يكن عليها اقبالا خاصة في ظل ارتفاع درجة الحرارة .

بالاضافة الي الراقصات الهندية المميزة والموسيقا التايلاندية قدم راقص التنورة المصري ياسر دوريش فقرة خاصة للرقص المصري التقليدي ورقص الموالد والأفراح الشعبية .

وفي حديث خاص لقناة فارس منهاتن افادت السيدة ليما جونسون وهي من بورت ريكو انه هذا هي المرة الثالثة التي تحضر مهرجان بروكلين للثقافات الشعبية الا انه يمتز هذا العام بالأثراء وبالمزيد من التنوع .

كان الجهد الذي بذلته شرطة نيويورك لتنظيم وتأمين لمهرجان واضحا ومميزا للغاية . ولم تقتصر مشاركة الجاليات علي الحضور فقط .

محمد أمين ظابط في شرطة نيويورك من أصل مصري يعتبر نموذجا مشرفا للمهاجرين ويتمع بعلاقات جيدة مع المهاجرين من جميع الجاليات كان احد المسئولين عن تأمين المهرجان قال انه يأمل ان تكون مثل هذه المهرجانات وسيل لجذب شباب الجاليات للالتحاق بالبرامج التي تقدمها شرطة نيويورك ( NYPD ) لخدمة مجتمعاتهم وبلدهم الحاضنة أمريكا .

شاهد المهرجان تغطية أعلامية موسعة لا سيما من المحطات العالمية وتم عرض مقاطع منه علي وكالة الاناضول وقناة فارس منهاتن .

اعداد وتصوير

احمد مراد

Amourad978@aol.com


Image title


Image title


Image title


Image title


الأكثر مشاهدة


التعليقات