• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 19/08/2016 - 14:09 بتوقيت نيويورك

الحفل السنوي الثامن لضباط الشرطة المسلمين بنويورك . ليلة من ليالي الأندلس

الحفل السنوي الثامن لضباط الشرطة المسلمين بنويورك . ليلة من ليالي الأندلس

المصدر / غربة نيوز - أحمد مراد

اذا كان الأسلام قد دخل العديد من دول العالم من خلال أخلاق التجار في القرن الثاني الهجري حيث كانت أخلاق المسلمين تتصف نجد بالالتزامَ بتطبيق المنهجِ القويمِ في سلوكهم، وفي حياتهم، فكان الصدقُ والأمانة، والإخلاص وعملُ الخيرِ مِن أهمِّ الوسائل التي وَصلوا بها إلى أعماق قلوب الناس.

فانني اعتقد أخلاق الضباط المسلمين بشرطة نيويورك لا تقل عن أخلاق هؤلاء التجار وستودي باذن الله الي نفس النتيجة فالتواضعُ؛و المعاملةَ المبنيةَ على التودُّدِ والتواضعِ والإحسان، ركيزةُ الدعوة الإسلامية، تم نقلها حرفيا لظباط المسلمين العاملين بشرطة نيويورك

حيث نظمت جمعية الظباط المسلمين بشرطة نيويورك حفلها الثامن للمنح الدراسية في حفل حضره أكثر من

سبعمائة شخص من المنتسبين لشرطة نيويورك وعائلتهم في حضور رئيس شرطة نيويورك wiliam j . bratton والذي تم تكريمه واختياره من قبل الجمعية باعتباره رجل العام .

كما تكريم الرائعة joanne jaffe كسيدة العام تقديرا لجهدها الكبير في خدم الجاليات .والصراحة ان أكبر أضافة لشرطة نيويورك كانت تعيين الشيف joanne jaffe ك chief of community affairs

بدء الحفل بقراءة عاطرة لايات من القران الكريم للكابتن rahmi khan ثم كلمة الامام الكابتن خالد لطيف .

ثم تحدث رئيس منظمة الضباط المسلمين بشرطة نيويورك adeel rana

وحسب الكابتن adeel rana يبلغ عدد اعضاء الظباط المسلمين بشرطة نيويورك الف ومائتان وواحد وثلاثون ظباط يعملون علي أمننا سلامتنا طول الوقت بكل اخلاص وتفاني .

ثم تحدث كانت المفاجاة بحضور رئيس شرطة نيويورك wiliam j . bratton الذي تحدث عن تقديره عن الدور الكبير الذي يبذله ظباط الشرطة المسلمون لحماية نيويورك كل يوم .

الجدير بالذكر ان رئيس شرطة نيويورك تحدث عبر الاسكايب مع المحامي الباكستاني الذي احرج ترامب في مؤتمر الحزب الديمقراطي خضر خان في حوار دافي وموثر وواجه خلال المحامي خضر خان الشكر لرئيس شرطة نيويورك لتعامله بمنتهي الالتزام والحيادية مع جميع المواطنين الامريكيين بدون تميز بسبب العرق او اللون او الدين .

تم تكريم خلال الحفل للظابط الامريكي من اصل يمني الكابتن jamiel altaheri الذي كان نجم الحفل .

والواقع ان الحفل شهد حضور عدد من الايقونات من شرطة نيويورك المسلمين الذين عملوا بجهد واخلاص لخدمة المواطنين في نيويورك نذكر منها علي سبيل المثال وليس الحصر الكابتن احمد ناصر الذي لا يتاخر علي خدمة ابناء الجالية ولا عن خدمة مواطنين نيويورك بكل تواضع وتفاني الكابتن محمد أمين الامريكي ذو الأصل المصري الذي تشعر معه بشهامة اولاد البلد في شبرا وحلوان والأمريكي من أصل فلسطيني رأفت عواد الذي تشعر معه بالفخر لوجود عربي بهذا المستوي من التدريب والمتفاني المجتهد فوزي عزب المولود بالقاهرة في 1962 صاحب البطولات والذي تم تكريمه عام 2014 من السناتور مارتن جولدن . في ظل حضور مميز من الامريكي من أصل افعاني حميد ارماني والذي كرمه عمدة نيويورك الشهر الماضي تقديرا لشجاعته .

هذا وقد ارسل العديد من الشخصيات العامة رسائل شكر وتقدير لظباط الشرطة المسلمين علي رأسهم عمدة نيويورك دي بلاسيو والسيدة letitla james –public advocate وعضة الكونجرس ايفيت كلارك ورئيس بلدية بروكلين اريك ادمز والقنصل المصري أحمد فاروق والدكتورة سارة سعيد مستشارة عمدة نيويورك للشئون الاسلامية .

حضر الحفل عدة من قيادات الجاليات الاسلامية وعلي رأسهم السيد ناجي المنتصر وحرمه الدكتورة ديبي المنتصر .

حظي الحفل بتغطية اعلامية مميزة وتم نشر مقاطع منه علي قناة فارس منهاتن خاصة كلمة رئيس الشرطة وكلمة الشيف joanne jaffe chief of community affairs

وفي النهاية تتمني أسرة الجريدة المزيد من التقدم والرقي للظباط المسلمين بشرطة نيويورك

اعداد وتصوير

احمد مراد

كاتب صحفي

مقيم بنيويورك

Amourad978@aol.com


Image title


Image title

Image title


Image title

Image title

Image title

Image title


الأكثر مشاهدة


التعليقات