• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 21/08/2016 - 15:22 بتوقيت نيويورك

كوريا الجنوبية تجهز سفنا بصواريخ بالستية تكتيكية

كوريا الجنوبية تجهز سفنا بصواريخ بالستية تكتيكية

المصدر / وكالات

قالت وسائل إعلام كورية جنوبية إن سيئول تنوي تزويد ست سفن بصواريخ بالستية تكتيكية من نوع "أرض-أرض"، لمواجهة تهديدات محتملة من قبل جارتها الشمالية.

ونقلت وكالة" يونهاب "الكورية الجنوبية عن مصادر عسكرية محلية، أنه سيتم تزويد ست سفن بحمولة تصل لنحو 2.3 طن، بتلك الصواريخ. ومن المتوقع أن يتراوح مدى تلك الصواريخ بين 150-200 كم، والتي ستسمح بدورها للجيش الكوري الجنوبي بضرب أهداف في أراضي كوريا الشمالية إذا لزم الأمر.

وبحسب المصادر، فإنه من المتوقع بدء تزويد السفن بتلك الصواريخ في شهر سبتمبر/أيلول 2016.

كما نقلت الوكالة عن تلك المصادر قولها " إن الصواريخ البالستية التكتيكية ستحسن القدرات القتالية للقوات المسلحة الكورية بشكل كبير، وستكون رادعا ضد عدوانية كوريا الشمالية".

يذكر أن الأوضاع تأزمت في شبه الجزيرة الكورية، بعد قيام كوريا الشمالية بتجارب نووية، وتجارب على إطلاق صواريخ بالستية.

وعلى الرغم من العقوبات التي فرضها مجلس الأمن على كوريا الشمالية، فإن بيونغ يانغ تؤكد أنها لا تنوي التخلي عن برنامجها النووي والصاروخي، "طالما أنها تشعر بأنها مهددة من قبل الولايات المتحدة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات