• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 11/12/2015 - 19:48 بتوقيت نيويورك

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارا يعنى بـ "تقديم المساعدة إلى الشعب الفلسطيني"

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارا يعنى بـ

المصدر / وكالات

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبتوافق الآراء قرارا بعنوان "تقديم المساعدة إلى الشعب الفلسطيني".

ويحث القرار، في جملة أمور، الدول الأعضاء والمؤسسات المالية الدولية التابعة لمنظومة الأمم المتحدة والمنظمات الحكومية الدولية والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الإقليمية والأقاليمية على أن تقدم، بأقصى ما يمكن من السرعة والسخاء، مساعدة اقتصادية واجتماعية إلى الشعب الفلسطيني، بالتعاون الوثيق مع منظمة التحرير الفلسطينية، وعن طريق المؤسسات الفلسطينية الرسمية.

كما يهيب القرار باﻟﻤﺠتمع الدولي تقديم المساعدة والخدمات الملحة سعيا إلى تخفيف الحالة الإنسانية الصعبة التي يواجهها النساء والأطفال الفلسطينيون وأسرهم، والمساعدة في إعادة بناء المؤسسات الفلسطينية المعنية وتطويرها، ويحث الجهات المانحة الدولية ووكالات الأمم المتحدة ومؤسساﺗﻬا والمنظمات غير الحكومية على أن تقدم إلى الشعب الفلسطيني بأسرع ما يمكن مساعدة اقتصادية ومساعدة إنسانية عاجلتين، خصوصا في قطاع غزة، للتصدي لأثر الأزمة الحالية.

وفي هذا السياق، ألقت القائم بالأعمال بالإنابة للبعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، السفيرة فداء عبدالهادي ناصر، كلمة أمام الجمعية العامة، أكدت خلالها امتنان دولة فلسطين العميق لجميع وكالات الأمم المتحدة وبرامجها ولجميع الدول والمنظمات الحكومية الدولية وغير الحكومية بمواصلتها تقديم المساعدة إلى الشعب الفلسطيني، للتخفيف من المعاناة والتحديات الخطيرة التي يواجهها لما يقرب من نصف قرن من الاحتلال الأجنبي.

وأضافت أن المساعدة هي جزء لا يتجزأ من المسؤولية الدائمة للأمم المتحدة تجاه قضية فلسطين، إلى أن يتم حلها بشكل عادل في جميع جوانبها وفقا للقانون الدولي.

وأكدت السفيرة ناصر مجدداً أن الحل العادل والشامل هو الهدف النهائي، وأن المساعدات الإنسانية لا يمكن أن تكون بديلا عن هذا الهدف، وان المطلوب عمل سياسي فوري وجاد لإنقاذ حل الدولتين على أساس حدود ما قبل عام 1967، وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ومبادئ مدريد ومبادرة السلام العربية.

وتطرقت إلى ممارسات وسياسات الاحتلال الإسرائيلي غيرالقانونية وآثارها الخطيرة والسلبية على كافة نواحي الحياة للشعب الفلسطيني وأوضاعه الإقتصادية والاجتماعية، بما في ذلك الأوضاع الكارثية في قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل والحصار اللاإنساني المفروض عليه.

وقالت "إنه في سياق أجندة التنمية 2030 وإقرار المجتمع الدولي بالتحديات الخاصة التي تواجه الشعوب التي تعيش تحت الاحتلال الأجنبي والسيطرة الاستعمارية، فإننا نجدد النداء لمواصلة تقديم المساعدة إلى الشعب الفلسطيني، وهذا الدعم لا يزال ضروريا إلى أن يتمكن الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه غير القابلة للتصرف، بما في ذلك حقه في تقرير المصير في دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل وجميع جيرانها ضمن حدود معترف بها في سلام وأمن".

وأضافت السفيرة ناصر أنه "على الرغم من الصعاب الهائلة، فإننا نأمل أن يتحقق هذا الهدف قريباً ونحث المجتمع الدولي على بذل كل الجهود لتحقيق هذه الغاية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات