• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 23/08/2016 - 08:24 بتوقيت نيويورك

قصف غزة يوتر العلاقات بين تركيا واسرائيل

قصف غزة يوتر العلاقات بين تركيا واسرائيل

المصدر / وكالات

لم تمض أيام قليلة على تطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل حتى عاد الخلاف الجوهري والذي تسبب بقطيعة البلدين يطفو مرة أخرى وبقوة إلى السطح وهو ملف غزة.

فقد أعلنت وزارة الداخلية في غزة أمس الاثنين، أن الهدوء قد عاد إلى القطاع بعد أن شهد سلسلة من الغارات جوية والقصف المدفعي الإسرائيلي، فيما حمَّلت حركتا «حماس» و«الجهاد الإسلامي» إسرائيل مسؤولية التصعيد.

وأُصيب خمسة فلسطينيين في القصف الإسرائيلي على غزة الأحد الذي يأتي ردًا على إطلاق صاروخ من القطاع سقط في سديروت، التي تبعد نحو أربعة كلم من غزة، دون إصابات. وصرح الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: «ضربنا عشرات الأهداف في قطاع غزة».

وأثارت الغارات إدانة تركيا التي اعتبرتها «غير متناسبة وغير مقبولة» رغم الاتفاق الأخير لتطبيع علاقاتها مع إسرائيل. وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان: «ندين بشدة هذه الهجمات غير المتناسبة»، ونددت بالغارات التي أدت إلى «إصابات في صفوف المدنيين الفلسطينيين الأبرياء وهذا أمر غير مقبول، مهما كان السبب»، مضيفة: «إن تطبيع العلاقات مع إسرائيل لا يعني أننا سنبقى صامتين في مواجهة مثل هذه الهجمات ضد الشعب الفلسطيني».

وسارعت إسرائيل إلى الرد، ببيان لوزارة الخارجية أن «تطبيع العلاقات مع تركيا لا يعني أن نبقى صامتين على تهديداتها التي لا أساس لها»، مضيفًا: «إسرائيل ستواصل الدفاع عن مواطنيها ضد الهجمات الصاروخية على أراضينا. يجب على تركيا التفكير مرتين قبل انتقاد تصرفات الجيش».

من جهته، قال الناطق باسم وزارة داخلية حماس، إياد البزم : «الوضع الميداني حاليًّا في قطاع غزة مستقر وعاد الهدوء، لكن لا نعرف نوايا الاحتلال لذلك تبقى الأمور مفتوحة».

الأكثر مشاهدة


التعليقات