• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 23/08/2016 - 08:28 بتوقيت نيويورك

اعتراض على القيادة الجديدة لصندوق الثروة الليبي

اعتراض على القيادة الجديدة لصندوق الثروة الليبي

المصدر / وكالات

استنكر عبد المجيد بريش الذي يقول إنه ما زال رئيسا لصندوق الثروة السيادي الليبي قرار حكومة الوفاق الليبية بتعيين لجنة مؤقتة لإدارة الصندوق، قائلا إنه لم يتلق خطابا رسميا للتنحي.

وقد تولى بريش في يونيو/حزيران 2013 رئاسة المؤسسة الليبية للاستثمار، وهي صندوق الثروة السيادي، لكن تمت تنحيته بعد عام واحد، ثم قال بعد ذلك إنه استعاد منصبه بموجب قرار من محكمة الاستئناف.

وتساءل بريش -في بيان أصدره أمس الاثنين- عما إذا كانت الخطوة التي أقدمت عليها حكومة الوفاق تتماشى مع القانون الليبي، وشكك في الخبرة الفنية للأعضاء الخمسة الذين عينتهم الحكومة لإدارة الصندوق.

وأكد أنه لم يتلق إخطارا رسميا لتسليم مسؤولياته، وقال إنه سيتقدم بطلب إلى المحاكم لتوضيح الوضع القانوني. وأضاف أنه يجري مباحثات مع مجلس أمناء المؤسسة في شرق البلاد بهدف تشكيل مجلس مديرين موحد، وتوقع عقد اجتماع رسمي الأسبوع المقبل.

وكانت حكومة الوفاق قد أعلنت الأسبوع الماضي تعيين لجنة من خمسة أعضاء لإدارة المؤسسة الليبية للاستثمار التي تقدر أصولها بـ67 مليار دولار، وهو ما لقي ترحيبا من الحكومات الغربية.

وكان مجلس النواب في طبرق بشرق ليبيا قد عين قبل ذلك حسن بوهادي لرئاسة المؤسسة نفسها، في ظل الصراع السياسي، لكنه استقال هذا الشهر قائلا إن الصراع حال بينه وبين القيام بعمله. وحل محله علي الشامخ الذي عينه مجلس أمناء المؤسسة في طبرق.

الأكثر مشاهدة


التعليقات