• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 24/08/2016 - 03:45 بتوقيت نيويورك

تركيا.. انطلاق "درع الفرات" في جرابلس السورية

تركيا.. انطلاق

المصدر / وكالات

شنت وحدات قوات خاصة تركية، مدعومة بطائرات حربية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، عملية في شمال #سوريا للقضاء على عناصر تنظيم #داعش على الحدود التركية السورية، وفق وكالة الأناضول للأنباء.

وذكرت الوكالة أن الجيش التركي بدأ بإطلاق نيران المدفعية على مدينة #جرابلس الحدودية السورية عند حوالي الساعة 01.00 بتوقيت غرينتش، وقد نقلت الوكالة عن مصادر عسكرية تركية أن اسم العملية هو #درع_الفرات.

وهذه المرة الأولى التي تقصف فيها طائرات حربية تركية أهدافاً في سوريا منذ تشرين الثاني/نوفمبر، عندما أسقطت تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي طائرة روسية قرب الحدود، كما أنها أول توغل كبير معلن للقوات الخاصة التركية منذ عملية قصيرة في شباط/فبراير 2015 لنقل ضريح سليمان شاه جد مؤسس الإمبراطورية العثمانية.

وقال وزير تركي إن عملية طرد داعش من جرابلس ستنجز بسرعة.

وتأمل تركيا والولايات المتحدة أن يؤدي القضاء على أي وجود للتنظيم على الحدود إلى حرمانه من طريق تهريب يسلكه المقاتلون الأجانب للانضمام إلى صفوفه ويزيد الأموال في خزائن داعش نتيجة التجارة غير المشروعة.

وتصاعدت أعمدة دخان فوق تلال جرابلس وشوهدت من ناحية بلدة قرقميش الحدودية التركية. وسمع دوي المدفعية عندما فتحت الدبابات النار من داخل الأراضي التركية، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

وقالت مصادر عسكرية تركية إن التوغل البري لم يبدأ بعد، لكن مجموعة من القوات الخاصة التركية دخلت سوريا كما قصفت طائرات تركية وأخرى تابعة للتحالف 4 أهداف لداعش، وقصفت المدفعية التركية أكثر من 60 هدفاً. وأضافت أن الدبابات التركية تتخذ مواقعها لتأمين الحدود.

وقال مصدر عسكري "الهدف من العملية هو ضمان أمن الحدود وسلامة أراضي سوريا إلى جانب دعم التحالف بقيادة #الولايات_المتحدة ضد داعش"، وأضاف أن العمل يجري لفتح ممر للقوات البرية.

ومن المقرر أن يصل جو بايدن نائب الرئيس الأميركي إلى #اسطنبول الأربعاء، وهو أكبر مسؤول أميركي يزور تركيا منذ محاولة الانقلاب.

وقالت مصادر عسكرية إن الضربات الجوية أصابت 12 هدفا للتنظيم وإن نيران المدفعية أصابت 70 هدفاً. وذكرت وكالة دوغان للأنباء أن شرطة #مكافحة_الإرهاب نفذت، فجر الأربعاء، مداهمات استهدفت أعضاء في داعش بمدينة اسطنبول.

تأتي العملية في سوريا في الوقت الذي قال فيه مقاتلون من المعارضة السورية تدعمهم أنقرة إنهم في المراحل الأخيرة من الإعداد لهجوم من الأراضي التركية على #جرابلس بهدف استباق محاولة محتملة لوحدات حماية الشعب الكردية للسيطرة على البلدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات