• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 24/08/2016 - 10:03 بتوقيت نيويورك

سوريا: عبور دبابات تركية الحدود السورية «خرقًا سافرًا»

سوريا: عبور دبابات تركية  الحدود السورية «خرقًا سافرًا»

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نددت سوريا، اليوم، الأربعاء، بعبور دبابات تركية إلى أراضيها بعد ساعات على بدء أنقرة عملية ضد تنظيم «داعش» والمقاتلين الأكراد في منطقة جرابلس السورية، معتبرة ذلك «خرقا سافرا»، وفق ما أعلن مسؤول في وزارة الخارجية السورية.

وذكر مصدر سورى : «تدين سوريا عبور دبابات ومدرعات تركية عند الحدود السورية التركية إلى مدينة جرابلس تحت غطاء جوي من طيران التحالف الأمريكي الذي تقوده واشنطن وتعتبره خرقا سافرا لسيادتها».

واعتبر المصدر أن «محاربة الإرهاب ليست في طرد داعش وإحلال تنظيمات إرهابية أخرى مكانه مدعومة مباشرة من تركيا»، مشددا على أن «محاربة الإرهاب على الأراضي السورية من أي طرف كان يجب أن تتم من خلال التنسيق مع الحكومة السورية والجيش العربي السوري».

وتصنف الحكومة السورية كل الفصائل التي تقاتلها منذ بدء النزاع في منتصف مارس 2011 بـ«الإرهابية».

وتتهم دمشق أنقرة بدعم «الإرهابيين» عبر إبقاء الحدود مفتوحة أمامهم لاستقدام التعزيزات إلى سوريا.

وطالبت سوريا وفق المصدر ذاته «بإنهاء هذا العدوان» داعية تركيا والتحالف الدولي إلى «احترام القرارات الدولية وخاصة ما يتعلق منها بإغلاق الحدود وتجفيف منابع الإرهاب».

وباشر الجيش التركي مدعوما من التحالف الدولي بقيادة أمريكية عملية قبل فجر الأربعاء، بمشاركة طائرات حربية ومقاتلين من الفصائل السورية المعارضة لطرد الجهاديين من مدينة جرابلس السورية المحاذية لتركيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات