• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 29/08/2016 - 04:15 بتوقيت نيويورك

وزير داخلية فرنسا يحذر من تداعيات إقرار حظر "البوركيني"

وزير داخلية فرنسا يحذر من تداعيات إقرار حظر

المصدر / وكالات

حذر وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف من أن إصدار أي قانون يحظر ارتداء "البوركيني" في فرنسا سيكون "غير دستوري وغير فاعل"، ويمكن أن تكون له "تداعيات قد يكون تداركها متعذراً" في البلاد.

وقال الوزير الفرنسي في مقابلة مع صحيفة "لا كروا" نشرت الأحد أنه إذا كان العديد من الشخصيات اليمينية قد طالبت بإقرار قانون من هذا النوع، فإن الحكومة الاشتراكية "ترفض وضع قانون يتعلق بهذه المسألة لأنه سيكون غير دستوري وغير فاعل وسيثير كثيراً من العداوات كما ستكون له تداعيات قد يكون تداركها متعذراً".

وكان مجلس الدولة الفرنسي، أعلى سلطة قضائية إدارية فرنسية، رفض قرار إحدى بلديات جنوب شرق فرنسا منع "البوركيني" واعتبره "مهدداً للحريات التي تضمنها القوانين".

إلا أن قرار مجلس الدولة لم يوقف الجدل بشأن البوركيني، لباس البحر الذي يغطي كامل الجسم، وتطرق إليه العديد من السياسيين وخصوصاً اليمينيين.

فقد دافع الرئيس السابق نيكولا ساركوزي الطامح للعودة إلى الإليزيه عن فكرة حظر ارتداء "البوركيني" تحت شعار الحفاظ على "نمط العيش الفرنسي".

إلا أن منافسه اليميني آلان جوبيه رفض إقرار قانون من هذا النوع وقال بهذا الصدد الأحد: "أين يجب أن نوقف الهستيريا التي تضرب المجتمع الفرنسي اليوم؟ هل سنمنع غداً ارتداء التنورة الطويلة في المدارس؟".

الأكثر مشاهدة


التعليقات