• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 29/08/2016 - 04:23 بتوقيت نيويورك

نقل رئيس أوزبكستان إلى المستشفى بينما تلوح في الأفق قضية خلافته

نقل رئيس أوزبكستان إلى المستشفى بينما تلوح في الأفق قضية خلافته

المصدر / وكالات

قالت حكومة أوزبكستان في بيان اليوم الأحد إن إسلام كريموف، رئيس الدولة الأكثر سكاناً في وسط آسيا، نقل إلى المستشفى.

وهذا بيان نادر بشأن صحة الزعيم، الذي ليس له خليفة واضح محتمل.

ويحكم كريموف (78 عاماً) أوزبكستان، الجمهورية السوفيتية السابقة المتاخمة لأفغانستان، منذ انهيار الاتحاد السوفيتي في عام 1991.

ولم يتضمن البيان الحكومي المرض الذي يعالج منه كريموف، أو مدى خطورته، ولكن صدور بيانات رسمية بشأن صحته أمر نادر الحدوث.

وجاء في البيان، دون ذكر تفاصيل، “وفقاً للإخصائيين فإن الفحوص الصحية الكاملة والعلاج سيستغرق فترة من الوقت”.

وربما يؤدي غياب مؤسسات سياسية قوية إلى أن يؤدي انتقال السلطة في نهاية المطاف في الدولة ذات الأغلبية المسلمة إلى صدام داخل النخبة، أو حتى زعزعة استقرار البلد الذي لطالما استهدفه المتشددون الإسلاميون.

وتحتفل أوزبكستان بالذكرى الخامسة والعشرين لاستقلالها في الأول من سبتمبر أيلول. واعتاد كريموف على حضور الاحتفالات بهذه المناسبة. بل لقد رقص فيها في سنوات سابقة.

لا خليفة واضحاً

ضمن كريموف أن يظل خمس سنوات أخرى في الحكم في العام الماضي بانتخابات حصل فيها على تأييد بنسبة 90.4 في المئة، في انتخابات انتقدها الغرب لعدم وجود معارضة حقيقية.

وليس لكريموف أولاد يمكن اعتبارهم خلفاء له. ولم تظهر ابنته الكبرى جولنارا على العلن منذ أن أفادت عدة وسائل إعلام، منها “بي بي سي”، في عام 2014 أنها وضعت قيد الإقامة الجبرية.

وابنة كريموف الثانية لولا هي سفيرة أوزبكستان لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة(يونسكو) في العاصمة الفرنسية باريس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات