• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 12/12/2015 - 19:30 بتوقيت نيويورك

الكويت: حكم بسجن الشيخ احمد فهد الصباح مع وقف التنفيذ

الكويت: حكم بسجن الشيخ احمد فهد الصباح مع وقف التنفيذ

المصدر / وكالات

 قالت وسائل إعلام كويتية، إن محكمة كويتية أصدرت حكما بالسجن مع إيقاف التنفيذ على الشيخ أحمد الفهد الصباح، وهو عضو كبير بالأسرة الحاكمة وشخصية مؤثرة في عالم الرياضة العالمية، وذلك بتهمة نسب أقوال إلى حاكم البلاد دون إذن.

ويصف دستور الكويت أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح بأن "ذاته مصونة لا تمس" ونسب كلام إليه بدون اذن من الديوان الأميري أمر يعاقب عليه بموجب القانون الكويتي.

وذكرت صحيفة القبس الكويتية، إن محكمة الجنايات حكمت على الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الأسيوي وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، بالسجن لمدة ستة أشهر مع ايقاف التنفيذ وكفالة ألف دينار (3300 دولار).

وقالت الصحيفة، إن التهمة الموجهة إليه هي نسب أقوال إلى أمير البلاد بدون إذن في مقابلة اجرتها معه محطة تلفزيون محلية في 2014.

ورغم ذلك لم تشر الصحيفة إلى التصريحات التي أدلى بها الشيخ أحمد الذي كان انذاك محور جدال بعد أن قدم شكوى قانونية تتعلق بمسؤولين سابقين.

وذكرت وكالة الانباء الكويتية (كونا) في ذلك الوقت، أن الشيخ أحمد أرفق مع شكواه تسجيلات صوتية ومصورة تشير على ما يبدو إلى اتهام رئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح ورئيس البرلمان السابق جاسم الخرافي بالتخابر مع دولة أجنبية وبغسل أموال والتعدي على الأموال العامة.

وأمر النائب العام الكويتي بحفظ التحقيق في مارس اذار استنادا إلى أن التسجيلات غير أصلية.

وقالت صحيفة اراب تايمز التي تصدر بالانجليزية إن الشيخ أحمد الفهد الصباح واجه أيضا اتهامات بانتهاك الحظر الذي فرضه النائب العام بشأن التحدث علنا في القضية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الحظر يمنع الشيخ أحمد من استخدام عبارات "تحض على الفوضى أو التشكيك في نزاهة النائب العام" أو اعضاء السلطة القضائية.

وأكد فلاح الحجرف محامي الشيخ أحمد صدور حكم أولي في القضية يوم الخميس. وقال لرويترز يوم السبت انه سيقرر الاجراءات التي سيتخذها حال الاطلاع على تفاصيل الحكم.

وقالت وسائل الاعلام المحلية إن الشيخ أحمد وهو خارج البلاد ينوي الطعن على الحكم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات