• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 01/09/2016 - 13:59 بتوقيت نيويورك

سرالفتاة الالمانية التي لحقت محمد عساف في الامم المتحدة

سرالفتاة الالمانية التي لحقت محمد عساف في الامم المتحدة

المصدر / احمد مراد

فتاة المانية تلحق محمد عساف

شارك نجم العرب محمد عساف بصفته سفير الأونروا الإقليمي للشباب محمد عساف في الحدث العالمي شاركوا الإنسانية بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني ,الذي أنعقد الجمعة 19 أغسطس  في المقر الرئيسي للأمم المتحدة الساعة ( السابعة مساءً بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة ( نيويورك ) و الثانية صباحاً بتوقيت فلسطين ).

وفي حديثه لقناة فارس منهاتن في نيويورك افاد عساف بانه موجود اليوم كسفير للنوايا الحسنة لمنظمة الاونروا احد منظمات الامم المتحدة بمناسبة اليوم العمل الأنساني ولدعم اللاجئين بشكل عام واللاجئين الفلسطيني والسوريين بشكل خاص .

يمكنكم مشاهدة الفيديو علي الرابط

https://www.youtube.com/watch?v=KS6tRlIoTbk

عساف والذي تحدث بالعربية في القاعة الرئيسية لاجتماعات الأمم المتحدة في حضور أكثر من الفي شخص .تحدث عن معاناة اللاجئين والمهجرين قسريا ليس فقط في وطنه ولكن في كل مكان بالعالم  .

ذكر عساف انه عاش في مخيم خان يونس في غزة منذ ان كان في الرابع من عمره ودرس وتعلم في مدراس الاونروا ووالدته تعمل في الاونروا حتي الان .

وقال حرفيا ان الاونروا تمثل له ولجيرانه ولخمسة ملايين لاجي كانت بمثابة الام التي دؤبت طوال السنوات الخمس والستين عاما الماضية علي توفير الصحة والتعليم والمسكن والتي ساعدت في الحفاظ علي كرامتنا .

حديث عساف كان من القلب لكن دقيق تمام ومدعم بالأرقام . تحدث عساف انه يوجد هناك أكثر من 75 ميلون شخص حول العالم أكثر من نصفهم من الأطفال لا يمكنهم الوصول الي مدراسهم بسبب الازمات التي تحاصرهم وتمنعهم من تحقيق ذواتهم   .

واختتم عساف كلمته وسط عاصفة من التصفيق بالدعوة الي دعم الاونروا دبلوماسيا وماديا لتمكين تلك المنظمة من اداء اعمالها.

ثم قام الفنان محمد عساف بغناء أغنيته بدي أزرع شجرة بدون موسيقا مستعرضا أمكانيته الصوتية .ثم قام بغناء اغنيته الجديدة مهما صار بمصاحبة الاروكسترا العالمي في الأمم المتحدة .

والجدير بالذكر ان بدايات الفنان محمد عساف كانت مع شارك في برنامج نيو ستار بفلسطين، والذي كان يغني فيه للجنة التحكيم عن بعد وذلك بسبب تعذر حضورة لأستوديوهات البرنامج نظرا لحصار غزة. أما المشاركة التي تعتبر غيرت مجرى حياته فهي مشاركته في أراب آيدول. عندما كان في الثالثة والعشرين من عمره فقد أبهر لجنة التحكيم في كافة مراحل المشاركة، خاصة في مرحلة الاختبار الأولى والتي تمكن من اللحاق بها في تجارب الأداء في مصر، إذ أنه كان مهدداً بعدم تمكنه من المشاركة بالبرنامج بسبب تعرضه لمشاكل على الحدود واضطرار الحكام إلى انتظاره لساعات طويلة. ومنذ بدء بث برنامج أراب آيدول، تمكن عساف من خطف أنظار الجماهير العربية بأدائه الرائع واشاد الجميع بصوته وراهنوا على فوزه وبعد مشوار طويل ومنافسة شديدة بين المشتركين الثلاث اختاره الجمهور نجماً للبرنامج بالمركز الأول بأكثر من 68 مليون صوت من جميع أنحاء الوطن العربي وتوّج نجم أراب آيدول بموسمه الثاني. فوز عساف لم يكن بالأمر الهين حيث ضجت شوارع فلسطين فرحا بفوز ابنها، وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بسيل من التعليقات أطلقها مجموعة من الفنانين والإعلاميين والممثلين باركوا فيها لعساف بفوزه ولفلسطين بفوز ابنها بلقب اراب آيدول .

 وفي  حديث خاص لجريديتنا وحول سؤاله هل كان يتوقع ان تكون حجم شعبيه بامريكا بهذا الحجم اجاب عساف انا جزء من الشعب الفلسطيني الرائع الموجود في كل بقاع الدنيا وانه يحمد ربنا علي هذه الشعبية التي يتمني ان يحافظ عليه وينميها .

أثار انتباهي ان هناك فتاة فائقة الجمال لم ترك عساف طوال مدة الحفل وحتي أثناء اللقاءات الصحفية أو اثناء التقاط الصور مع المعجبين والمعحبات !!!! في البداية ظننتها معجبة بفن عساف

كانت تتحدث الانجليزي بلكنة المانية , سألتها علمت ان أسمها jasmine reitzig  وتعمل كظابط إتصال associate liaison officer في منظمة الاونروا وأنها في مهمة رسمية ضمن الوفد المرافق لسفير الاونروا الفنان محمد عساف .

الطريف ام القاعة التي أجري عساف فيها حوراته الصحفية كانت جدرانها مزينة بكسوة مذهبة للكعبة الشريفة أهدتها السعودية للأمم المتحدة .

والجدير بالذكر ان حفلات امريكا قد شهدت حضور أكثر من خمسين الف مشاهد علي مستوي امريكا في دلالة واضحة علي شعبية عساف في امريكا .

وفي سياق متصل يذكر ان صوت "محمد عساف" كان الناطق العربي الوحيد الذي غني في حفل "كونغرس الفيفا 64" في مدينة ساو باولو البرازيلية، بحضور رئيسة البرازيل ديلما روسيف، ورئيس الـ "فيفا" جوزيف بلاتر، والأسطورة الكروية رونالدو. عساف قدم أغنيته "يلاّ يلاّ" التي "تم التحضير لها وإطلاقها خصيصاً للمناسبة، ليكون بذلك أول مطرب عربي على الإطلاق يشارك في افتتاح حفل عالمي تابع لـ "الفيفا"، في إطار تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل."

وقد أثار محمد عسّاف خلال تقديمه الأغنية "عاصفةً من الحماسة، وذلك برفقة نخبة من الموسيقيين والعازفين البرازيليين، الذين حرصوا على إضفاء طابع موسيقى "الفيوجن"، مانحين الأغنية لمسات برازيلية موسيقية خاصة.

وقد قمت عدد كبير من القنوات الفضائية العربية بتغطية حفلات محمد عساف في امريكا واذاعة مقاطع منها كالجزيرة والام بي سي والايه ار تي وفارس منهاتن والفضائية الفلسطينة الأولي واذاعة صوت العرب .

 وفي حديثه لقناة فارس منهاتن عن أغنية سيغنيها باللغة الكورية في شهر نوفمبر القادم في أشهر برنامج مواهب كوري .

كما  كشف عساف النقاب إيضا عن جولتة المقبلة و التي  تشمل ست ولايات في ديسمبر القادم بعد اعلان الفائز في الانتخابات الامريكية .

أعداد وتصوير / احمد مراد

كاتب صحفي

مقيم بنيويورك

Amourad978@aol.com

الأكثر مشاهدة


التعليقات