• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 02/09/2016 - 03:02 بتوقيت نيويورك

سفينة حربية بريطانية تتوجه إلى جنوب المتوسط

سفينة حربية بريطانية تتوجه إلى جنوب المتوسط

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية الخميس 1 سبتمبر/أيلول إرسال سفينة حربية للمساعدة في التصدي لتهريب الأسلحة إلى ليبيا والمساهمة في تطبيق قرار مجلس الأمن بهذا الخصوص.

  •  وكانت السفية الحربية "دياموند" أبحرت الأربعاء 31 أعسطس/آب من ميناء بورتسماوث في جنوب إنجلترا متوجهة إلى مياه البحر المتوسط الجنوبية، حيث ستحل محل السفينة "ماونتس باي" خلال فترة صيانتها الدورية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع البريطانية أن سفينة "دياموند" ستنضم إلى "عملية صوفيا لمدة شهرين، وهذه العملية تركز على مواجهة مهربي البشر والأسلحة الذين يعرضون حياة الأبرياء للخطر. وسوف ينصب تركيز السفينة على مواجهة حركة الأسلحة، حيث ستوفر الإمكانات اللازمة للمساعدة في تطبيق قرار مجلس الأمن الذي يحظر تهريب الأسلحة إلى ليبيا".

وعبر المقدم بحري ماركوس همبر، قائد "دياموند" عن الفخر بالانضمام إلى "هذه العملية والمساهمة في مكافحة الحركة غير المشروعة للأسلحة في أنحاء المنطقة"، مضيفا أن بريطانيا كما لعبت "دورا قياديا في مهام مكافحة التهريب ضمن عملية صوفيا، والتزمت ببناء قدرات خفر السواحل الليبي لتحسين قدرة الليبيين على اعتراض القوارب في المياه الإقليمية لليبيا، فقد ساعدت سفينة صاحبة الجلالة إنتربرايز في وقت سابق من الأسبوع الحالي في إنقاذ ما يفوق الـ 700 شخص من خلال مشاركتها في هذه العملية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات