• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 02/09/2016 - 14:22 بتوقيت نيويورك

بوتين: سنتوصل لاتفاق مع واشنطن بشأن سوريا قريباً

بوتين: سنتوصل لاتفاق مع واشنطن بشأن سوريا قريباً

المصدر / وكالات

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة أن روسيا والولايات المتحدة يمكن أن تتوصلا "قريبا" إلى اتفاق تعاون حول سوريا.

وقال بوتين في مقابلة مع وكالة "بلومبرغ" وبحسب تصريحات نشرها الكرملين على هامش منتدى الشرق الاقتصادي في فلاديفوستوك (أقصى شرق روسيا)، "نتقدم شيئا فشيئا في الاتجاه الصحيح، ولا أستبعد أن نتفق قريبا على أمر ما ونعلنه للمجموعة الدولية".

ويجري مسؤولون أميركيون وروس مفاوضات في جنيف تهدف إلى إعلان وقف إطلاق نار جديد في سوريا والتعاون عسكريا ضد تنظيم "داعش" ومجموعات متطرفة أخرى في البلاد.

وأضاف بوتين "لا يزال من المبكر الحديث عن ذلك، لكنني أعتقد أننا نتحرك ونمضي في الاتجاه المرغوب به"، مشيدا "بصبر" و"مثابرة" وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

وأضاف بوتين "المحادثات صعبة جدا".

وقال "إحدى المشاكل الرئيسية هي أننا نصر، وشركاؤنا الأميركيون لا يعترضون على هذا الأمر، على أن يتم فصل القسم المسمى "معتدلا" من المعارضة عن المجموعات المتطرفة الأخرى والمنظمات الإرهابية مثل جبهة النصرة".

وعلمت "العربية" من مصادر أميركية وروسية متطابقة أن المفاوضات الجارية هي بين لجان من الخبراء العسكريين الروس والأميركيين، وأن الخبراء من الجانبين يعكفون على رسم خرائط للمواقع السورية التي يتفق على أن تكون مناطق نفوذ المعارضة التي يعتبرها الطرفان معتدلة.

كما يعكفون على رسم خرائط للمناطق التي يتفق الطرفان ان تكون مناطق نفوذ للنظام.

وكذلك رسم خرائط يتفق الطرفان أنها لمجموعات سيتم استهدافها باعتبارها مجموعات إرهابية مثل "داعش" وغالباً "النصرة".

وفور إجمال هذه الخرائط تتم الدعوة لاستئناف المفاوضات السياسية بين المعارضة المعتدلة وبين النظام.

الأكثر مشاهدة


التعليقات