• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 03/09/2016 - 14:52 بتوقيت نيويورك

تركيا: تأسيس "الحزب العثماني" على يد قيادي سابق في "الذئاب الرمادية" الارهابية

تركيا: تأسيس

المصدر / وكالات

قالت صحيفة "حرييت" التركية إن مجموعة تركية جديدة، أسست حزباً سياسياً أطلقت عليه اسم "الحزب العثماني" بقيادة تركي مجهول يدعى إبراهيم أونيي.

وكشفت الصحيفة أن الحزب الجديد، أعلن رسمياً انضمامه إلى العمل الحزبي التركي تحت شعار"الريادة لتركيا".

واختار الحزب الجديد لنفسه الأحمر الذي يقترب من العلم التركي رمزاً له مع حرفين باللغة العربية، لم يكشف الحزب عن معناهما حسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن زعيم الحزب نيته النزول بقوة إلى المعترك السياسي التركي، للمنافسة في كامل المواعيد الانتخابية التركية المقبلة.

وحدة تركية إسلامية

ولخص أونيي برنامج الحزب الجديد في الدفاع "عن أراضي أسلافنا تحت راية الوحدة التركية الإسلامية، ولن نسمح لأحد بدوس أرض المسلمين" وفق رئيس الحزب الجديد.

ومن جهته كشف مقوع بلاستينغ نيوز الفرنسي، أن إبراهيم أونيي الذي لا يتجاوز عمره 29 سنةً، ورغم حداثة سنه، إلا أنه من الوجوه التركية المعروفة، بتطرفها اليميني وقوميتها الشوفينية، وكشف الموقع أن"الطالب السابق في الإعلام في إحدى الجامعات المكسيكية، معروف منذ فترة بنشاطه صلب الحركات القومية اليمينية التركية، تحت اسم إبراهيم هان".

ذئاب رمادية

وأضاف الموقع أن "هان" من الأعضاء السابقين في الحزب القومي التركي، وحليفه حزب الوطن الأم الحاكم السابق في تركيا بعد انقلاب 1980، وتحديداً الجناح المنشق عنهما والمعروف بعد سنة 2000 والذي نشط في صفوفه هان،باسم حزب الوحدة الكبرى وأوطان الألبريان، الذي اشتهر في الثمانينات من القرن الماضي خاصةً باسم "تنظيم الذئاب الرمادية" الإرهابي الدموي.

ومن أبرز العمليات التي تورط فيها قياديون من التنظيم السري التركي لحزب الوحدة الكبرى، محاولة اغتيال بابا الفاتيكان السابق يوحنا بولس الثاني في 1981 علي يد التركي محمد علي اغا، واغتيال الناشط والصحافي التركي الأرمني أهران دينك، في 2007.

الأكثر مشاهدة


التعليقات