• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 04/09/2016 - 01:07 بتوقيت نيويورك

مناشدة مجلس الأمن إرسال قوات أجنبية لجوبا

مناشدة مجلس الأمن إرسال قوات أجنبية لجوبا

المصدر / وكالات

ناشد مدنيون مشردون وزعماء دينيون في جنوب السودان الذي مزقه الحرب، السبت 3 سبتمبر/أيلول، مجلس الأمن الدولي إرسال قوات أجنبية إضافية بشكل عاجل.

واجتمع وفد من مجلس الأمن الدولي مع حكومة الرئيس سيلفا كير وزعماء دينيين وزعماء للمجتمع المدني، وزار مجمعين للأمم المتحدة في جوبا لجأ إليهما عشرات الآلاف من المدنيين وسط أعمال عنف بدأت قبل نحو 3 سنوات.

وعلى الرغم من أن الصراع في جنوب السودان اندلع في ديسمبر/ كانون الأول 2013 بسبب التناحر السياسي بين كير وزعيم المعارضة ريك مشار حذر كبير الأساقفة الأنجليكيين دانييل دينج من أنه "تم جعل الناس يعتقدون أنها حرب قبلية."

وقال لمجلس الأمن في إشارة إلى الإبادة الجماعية التي قام بها الهوتو ضد التوتسي والمعتدلين من الهوتو في 1994 "ما حدث في رواندا ..نخشى من إمكان حدوثه في هذا البلد".

ووصف كبير الأساقفة الكاثوليك باولينو لوكودو لورو النشر المزمع لقوة حماية إقليمية قوامها أربعة آلاف فرد لضمان السلام في جوبا والتي أجازها مجلس الأمن الشهر الماضي بأنها "قوة مصالحة".

وقال "نحتاج هذه المساعدة.. لا يمكننا وضع بلدنا على الطريق الصحيح وحدنا".

وحصل جنوب السودان على الاستقلال من السودان في 2011 ولكنه انزلق في حرب أهلية بعد أن عزل كير مشار من منصب نائب الرئيس. وغالبا ما اتخذ الصراع بين القوات الموالية لكير وهو من قبيلة الدنكا ومشار وهو من النوير خطا عرقيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات