• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 04/09/2016 - 08:28 بتوقيت نيويورك

العراق:ألاف الموطفين من أنصار الصدر يضربون عن العمل

العراق:ألاف الموطفين من أنصار الصدر يضربون عن العمل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بدأ آلاف الموظفين من أتباع المعارض السياسي العراقي البارز، مقتدى الصدر، الأحد، إضرابًا عن الدوام في المؤسسات الحكومية بالعاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية والوسطى، استجابة لدعوة أطلقها زعيمهم “من أجل الضغط على الحكومة لتنفيذ إصلاحات في أجهزة الدولة، ومحاربة الفساد”. ودعا الصدرالجمعة الماضية، موظفي الحكومة إلى الإضراب عن العمل يومي الأحد والاثنين (اليوم وغدا) إلى جانب الإضراب عن الطعام، يومي الجمعة والسبت المقبلين، في خطوات اعتبرت “تصعيدية” ضد حكومة، حيدر العبادي. وبحسب مراسل الأناضول، أضرب الموظفون عن العمل، واحتشدوا أمام المؤسسات الحكومية التي يعملون فيها، رافعين لافتات تنتقد الفاسدين وتؤيد خطوة زعيمهم الصدر (في الدعوة للإضراب).

وقال “إبراهيم فالح” أحد الموظفين المشاركين في الإضراب للأناضول، “بدأنا اليوم إضراباً عن الدوام أمام المؤسسة التي نعمل فيها، إستجابة لدعوة السيد مقتدى الصدر”، مشيرا أن “المضربين عن الدوام رفعوا الأعلام العراقية ولافتات حملت شعارات تناهض الفساد”. وأضاف “اعتصامنا مستمر حتى غدٍ الاثنين بحسب توجيه مقتدى الصدر”. وإلى جانب العاصمة، دخل آلاف الموظفين في إضراب عن الدوام الحكومي في محافظات واسط، والنجف، والمثنى، وكربلاء، وبابل، والديوانية، والبصرة، وميسان، وذي قار، جنوبي ووسط العراق. ورفع المضربون لافتات كتبوا على بعضٍ منها عبارات رافضة للفساد، ومطالبة بالإصلاح من قبل “الفساد في الحكومة لا يمثلي”، و”كفى فسادا..من أجل المستقبل خرجنا ضد الفساد”، و”الإضراب حتى الإصلاح”، و”لن يموت وطن يتنفس الحرية”، و”إضرابنا عن العمل احتجاجا على عدم تنفيذ الاصلاحات”. ومنذ نحو عام ينظم العراقيون مظاهرات في العاصمة بغداد ومحافظات جنوبية، مطالبين بـ”تشكيل حكومة تكنوقراط، وإنهاء الخلافات السياسية الدائرة في البرلمان، وتقديم الفاسدين إلى القضاء”. واحتدمت الأزمة السياسية في العراق منذ مارس/ آذار الماضي، عندما سعى رئيس الوزراء، إلى تشكيل حكومة تكنوقراط (كفاءات)، بدلا من الوزراء المنتمين لأحزاب في محاولة لمكافحة الفساد، لكن الأحزاب النافذة عرقلت تمرير حكومته الجديدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات