• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 05/09/2016 - 02:18 بتوقيت نيويورك

رئيس وزراء تركيا: لن نسمح بدولة مصطنعة شمال سوريا

رئيس وزراء تركيا: لن نسمح بدولة مصطنعة شمال سوريا

المصدر / وكالات

 قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ، الأحد، إن بلاده لن تسمح بقيام "دولة مصطنعة" في شمال سوريا، في إشارة إلى المقاتلين الأكراد المدعومين من الولايات المتحدة الذين تسعى أنقرة لوقف تقدمهم.

وفتحت تركيا وحلفاؤها خطا جديدا للهجوم في شمال سوريا السبت، بينما عبرت الدبابات التركية الحدود وتوغل المقاتلون السوريون من الغرب لينتزعوا قرى يسيطر عليها تنظيم داعش ويوقفوا تقدم وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من الولايات المتحدة.

وتحدث يلدريم في مدينة ديار بكر في جنوب شرق البلاد حيث أعلن عن برنامج استثماري لإعادة إعمار أجزاء من المنطقة ذات الأغلبية الكردية التي دمرتها العمليات الأمنية، وفقا لوكالة رويترز.

وقال رئيس الوزراء التركي:"نحن هناك بدرع الفرات. نحن هناك لحماية حدودنا. لنوفر لمواطنينا سلامة الأرواح والممتلكات ولنضمن وحدة سوريا."

وانتقد بعض الأكراد تركيا على دورها في سوريا. ونظم احتجاج على الحدود السورية يوم الجمعة حيث تبني تركيا جدارا خرسانيا. واستخدمت الشرطة قنابل الغاز المسيلة للدموع ومدافع المياه لدفع المحتجين إلى الوراء.

وفي احتجاج  آخر في إسطنبول،  ندد الرئيس المشارك في حزب الشعوب الديمقراطي ذي الجذور الكردية بالتوغل التركي في سوريا بوصفه "غزوا".

وقال صلاح  الدين  دمرداش  للصحفيين "إن الحكومة  ليست لها مصداقية حين تقول  إنها تريد وقف تنظيم داعش وتغزو  جرابلس.. غزو جرابلس سلوك عدائي تجاه الأكراد ولن نقبل به أبدا."

وأثار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مخاوف بشأن تشكيل "ممر للإرهاب" بطول حدود تركيا وسوريا.

وقال للصحفيين في قمة مجموعة العشرين التي جمعت زعماء من العالم في الصين عقب اجتماع مع أوباما "أمنيتنا ألا يتكون ممر للإرهاب عبر حدودنا الجنوبية."

على صعيد منفصل، قالت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء نقلا عن مصادر إن طائرات تركية قصفت أربعة مواقع لداعش في وقت متأخر من ليل الأحد، في محافظة حلب بشمال سوريا في إطار العملية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات