• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 07/09/2016 - 09:04 بتوقيت نيويورك

اشتعال الاشتباكات فى تعز اليمنية

اشتعال الاشتباكات فى تعز اليمنية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اتسعتـ الثلاثاء، رقعة المواجهات بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تعز من جهة، وميليشيات الحوثي والموالين لهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح الانقلابية، من جهة أخرى، إذ شهدت جبهات القتال في تعز، خصوصًا في الجبهة الغربية اشتباكات عنيفة، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين
وبينما اشتدت حدة المعارك في محيط جبال (هان) و(المنعم) ومنطقة الصباحي واتجاه وادي حذران والربيعي، غرب مدينة تعز، تحولت الحرب إلى ميدان مفتوح مع اتساعها إلى خارج المدينة، وتحولها إلى حرب استنزاف بعد أكثر من عام ونصف من المواجهات والحصار، وخلفت قتلى وجرحى من الجانبين ودمارا وتهجيرا للمواطنين من منازلهم.
وفي أرياف تعز، تستمر المواجهات بين قوات الشرعية والميليشيات الانقلابية، خصوصًا في مناطق الأحكوم والصلو، في حين تصدت قوات الشرعية لمحاولات الميليشيات الوصول إلى طريق نقيل هيجة العبد في المقاطرة، التابعة لمحافظة لحج الجنوبية، وهو شريان رئيسي يربط محافظتي عدن وتعز ويمر بمدينة التربة، عاصمة قضاء الحُجرية أكبر قضاء في تعز. وترافقت المواجهات مع قصف من مواقع تمركز الميليشيات في المرتفعات على مواقع المقاومة والجيش.
وقالت مصادر ميدانية في المقاومة  إن «الميليشيات الانقلابية حاولت تبرير فشلها في الوصول إلى طريق نقيل هيجة العبد لتتمكن من قطعه من خلال استخدام مكبرات الصوت في شرق المقاطرة لتعلن بذلك للأهالي أنها لا تستهدفهم وأنهم يستهدفون ويقاتلون من سمتهم (الدواعش)».
وأضافت أن «قادة الميليشيات الانقلابية يواصلون تهديداتهم للمواطنين بقطع خط نقيل هيجة العبد ومنعهم دخول أي مساعدات لمدينة تعز عن طريق مدينة التربة، إضافة إلى قطعهم خط الضباب، الذي تم تحريره الشهر الماضي وفتح المنفذ جزئيا، وقصفوا بقذائف الهاون من مواقع تمركزهم في جبال الأعبوس باتجاه قرية السبد والمفاليس، وسقط مواطنين جرحى جراء القصف».
وذكرت المصادر نفسها أن «قوات المقاومة والجيش تواصل تصديها لتسلل الميليشيات إلى مواقعهم، وأنها قامت بهجوم عليهم في قرية حجامة في مديرية الصلو، غير أنهم فشلوا في ذلك الهجوم وسقط منهم قتلى وجرحى منهم القيادي الميداني في صفوف الميليشيات المدعو أبو معمر الحوثي». وعلى مدار الساعة، تواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تصديها لهجوم الميليشيات الانقلابية المستمرة على مواقعهم في مختلف الجبهات بما فيها حي الدعوة وحسنات (شرقا)، إضافة إلى تصديهم لهجمات في جبهة الصلو (جنوبا)، ويجبرونهم على الفرار من مواقعها بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات