• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 08/09/2016 - 04:02 بتوقيت نيويورك

أنصار روسيف يتظاهرون ضد الرئيس البرازيلي الجديد

أنصار روسيف يتظاهرون ضد الرئيس البرازيلي الجديد

المصدر / وكالات

تظاهر المئات في العاصمة البرازيلية برازيليا أمس الأربعاء احتجاجا على الرئيس الجديد ميشيل تامر ودعم للرئيسة المعزولة ديلما روسيف، وذلك بعد ساعات من أداء تامر اليمين خلفا لروسيف التي عزلها مجلس الشيوخ.

وطالب المتظاهرون الرئيس الجديد بالرحيل، وأكدوا تمسكهم بروسيف التي يرون أنها فقدت منصبها في انقلاب برلماني. وكان مجلس الشيوخ البرازيلي صوت الأسبوع الماضي على إقالة روسيف بتهمة التلاعب بالحسابات العامة، وتسلم نائبها تامر منصبها ليكمل بقية فترة رئاستها حتى عام 2018.

وتزامنت هذه الاحتجاجات مع ذكرى يوم استقلال البرازيل، وقد شارك الرئيس الجديد في عرض عسكري أقيم في العاصمة بالمناسبة، وفي احتفالات افتتاح دورة الألعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو، وهما أول مناسبتين رسميتين يشارك فيهما منذ توليه منصبه يوم 31 أغسطس/آب الماضي.

ورفع المحتجون بالمناسبتين المذكورتين وفي قرابة 12 ولاية أخرى شعارات من قبيل "ارحل يا تامر" و"مغتصب". وقدرت شرطة العاصمة عدد المحتجين بنحو ستمائة شخص، وهو عدد قليل مقارنة بمسيرة سابقة نظمت الأحد الماضي في ساو باولو، وقدّرها المنظمون بخمسين ألف شخص.

وكانت الرئيسة البرازيلية المعزولة غادرت القصر الرئاسي الثلاثاء الماضي متوجهة إلى مدينة بورتو أليغري جنوبي البلاد، منهية بذلك 13 عاما من حكم اليسار لأكبر اقتصادات أميركا الجنوبية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات