• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 09/09/2016 - 03:34 بتوقيت نيويورك

واشنطن تنشر قوات إضافية لمعركة الموصل

واشنطن تنشر قوات إضافية لمعركة الموصل

المصدر / وكالات

قال مسؤول عسكري أميركي إن بلاده نشرت أكثر من أربعمئة عسكري إضافي في العراق الأيام القليلة الماضية، وذلك في وقت تستعد فيه القوات العراقية لشن هجوم واسع النطاق لاستعادة الموصل شمالي البلاد من يد تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد جون دوريان إن عدد العسكريين الأميركيين في العراق ارتفع في غضون أسبوع من أربعة آلاف إلى 4460، غير أن المتحدث لم يوضح مهمة هذه التعزيزات التي اتفق عليها بين واشنطن وبغداد في وقت سابق هذا العام.

وكان قائد القوات الأميركية بالشرق الأوسط الجنرال جو فوتيل توقع الثلاثاء الماضي أن تتمكن القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي من استعادة الموصل من تنظيم الدولة بنهاية العام الحالي.

ووصف التحالف الذي تقوده واشنطن المعركة المرتقبة لاستعادة الموصل بأنها ستكون حاسمة ضد تنظيم الدولة في العراق.

لكن تصريحا صدر من قِبل وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أمس الخميس أثار تكهنات فيما إن كانت الاستعدادات العسكرية الحالية لغرض محاصرة الموصل أم مهاجمتها.

وسبق لكارتر أن قال في تصريح إذاعي أمس الخميس إن بلاده تعتزم الانتهاء من خطتها لتطويق مدينتي الرقة السورية والموصل في غضون أشهر قبل انتهاء الولاية الرئاسية لباراك أوباما في يناير/كانون الثاني المقبل.

والموصل ثاني كبرى مدن العراق والمعقل الأساسي لتنظيم الدولة. وسيطر عليها التنظيم خلال ساعات في يونيو/حزيران 2014.

محيط الموصل

وبدأت قوات الأمن العراقية قبل أشهر عمليات عسكرية في محيط الموصل تمكنت خلالها من السيطرة على قرى وبلدات ومنشآت بدعم من التحالف الدولي، وستشكل القاعدة الجوية في القيارة جنوب الموصل نقطة الارتكاز في تحرك القوات العراقية لمهاجمة التنظيم في الموصل.

وكان القائد الجديد لقوات التحالف الفريق أول ستيفن تاونسند قال لصحيفة وول ستريت أول أمس الأربعاء إن الهجوم على الموصل قد يبدأ في غضون الشهر المقبل، غير أن المتحدث باسم التحالف قال إن العراقيين هم من يحددون الجدول الزمني لبدء الهجوم.

يُشار إلى أن المساحات التي يسيطر عليها تنظيم الدولة بالعراق تقلصت بشكل كبير في الأشهر الماضية، ولم يبق بيده سوى محافظة نينوى وعاصمتها الموصل، إضافة إلى بعض مناطق محافظة الأنبار غربي البلاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات