• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 11/09/2016 - 06:39 بتوقيت نيويورك

"هيلارى"تتفوق على ترامب فى أخر استطلاع رأى



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

احتفظت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون بتفوقها على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، مع ظهور مؤشرات بانخفاض الاهتمام من جانب مؤيديها، وفقا لآخر استطلاع رأي مشترك نشرتة وسائل الاعلام الأمريكية اليوم .

ووفقا لما نشرته وسائل الاعلام الأمريكية ، فقد حصلت كلينتون على نسبة تأييد قدرها 46% مقابل 41% لترامب من الناخبين المحتملين، و45% مقابل 35% لترامب بين الناخبين المسجلين. وكان آخر استطلاع قد سجل نسبة 37% من المؤيدين للمرشح الجمهوري الجدلي.
لكن الاستطلاع أظهر انخفاضا في اهتمام قطاع من مؤيدي كلينتون، الأمر الذي  يمثل تحديا للديموقراطيين فيما يتعلق بنسبة المشاركة، وذلك قبل أقل من تسعة أسابيع من الانتخابات.
وبيّن مؤيدو ترامب اهتماما أكبر بالحملة والمشاركة في الانتخابات، حيث قال أكثر من 6 من بين كل 10 مؤيدين له إنهم يتابعون الحملة عن مثب، فيما أكد 93% منهم اعتزامه التصويت في الانتخابات، بينما أبدى 45% فقط من مؤيدي كلينتون اهتماما كبيرا بمتابعة الحملة، وأكد 80% منهم فقط اعتزامه التصويت.
وتاتى  تلك النتائج  في وقت تقل فيه الفروق بين ترامب وكلينتون في بعض الولايات، بعدما كانت هناك فروق كبرى لصالح المرشحة الديمقراطية، كما تُظهر بعض الاستطلاعات الوطنية احتداما في السباق، قبيل المناظرات التفزيونية والتي يفترض أن تبدأ يوم 26 من الشهر الجاري.
ويعاني كل المرشحين من ضعف صورتيهما أمام الأمريكين كرئيسين محتملين للبلاد، لاسيما خلال فترة الحملة الانتخابية، إذ تشير  وسائل الاعلام الأمريكية  أن 6 من بين كل 10 ناخبين يرون أن كليهما غير أمين وغير جدير بالثقة، وتنتقد أغلبية الناخبين أهلاقيات كلينتون خلال توليها وزارة الخارجية، وضعف إمكانيات ترامب وسلوكه تجاه النساء والأقليات.
وأظهرت استطلاعات مختلفة طوال الفترة السابقة أن التحالفات الداعمة لكل مرشح مدفوعة بالكراهية الموجهة للمرشح الآخر أكثر من الحماس تجاه مرشحهم. فبحسب الاستطلاع الاخير، يقول 46% فقط من مؤيدي ترامب إنهم "متحمسون جدا" له، بينما انخفضت نسبة تلك الفئة بين مؤيدي السيدة الاولى السابقة لتقف  عند 33%

الأكثر مشاهدة


التعليقات