• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 14/09/2016 - 15:29 بتوقيت نيويورك

هل يوقف صندوق النقد تمويل خطة إنقاذ الاقتصاد اليوناني؟

هل يوقف صندوق النقد تمويل خطة إنقاذ الاقتصاد اليوناني؟

المصدر / وكالات

قال وزير العمل اليوناني جورج كاتروجالوس إن بلاده ستبلغ دائنيها بأنها لا تستطيع الامتثال لإصلاحات سوق العمل التي يطلبها صندوق النقد الدولي كشرط لدعم ثالث خطة إنقاذ مالي للبلاد.

ولفت كاتروجالوس إلى أن أثينا قد تحارب من أجل الحفاظ على حق التفاوض الجماعي واصفا صندوق النقد بأنه "لاعب متشدد"، وذلك قبل ساعات قليلة من محادثات يجريها مع رؤساء بعثة الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي بشأن مدى تقدم خطة إنقاذ اليونان.

وقال وزير العمل اليوناني "نريد إعادة نظام التفاوض الجماعي لأنه أساس النموذج الاجتماعي الأوروبي"، مشيراً إلى أن هناك تدابير رفضها بالفعل أرباب الأعمال في اليونان "فلقد وصلنا إلى نقطة لم يعد بإمكاننا فيها التساهل مع تدهور وضع العمال اليونانيين".

وتعتبر الحكومة اليسارية في اليونان طلب صندوق النقد بمثابة حظر لحق العمال في التفاوض الجماعي على الأجور وظروف العمل.

وإذا فشلت المفاوضات مع صندوق النقد، فإن تمويل الصندوق لخطة الإنقاذ البالغة قيمتها 86 مليار يورو ما يعادل 96 مليار دولار قد يتعرض للخطر.

من جهته، يرى الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي أن القوة العاملة غير المرنة ساهمت في عدم قدرة اليونان على المنافسة بما ساهم بدوره فى الضائقة الاقتصادية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات