• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 17/09/2016 - 03:48 بتوقيت نيويورك

معسكر كلينتون: ترامب يميل إلى تحريض الناس على العنف

معسكر كلينتون: ترامب يميل إلى تحريض الناس على العنف

المصدر / وكالات

اتهم معسكر المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية، هيلاري كلينتون، الجمعة، خصمها الجمهوري، دونالد ترامب، من جديد، بالتحريض على العنف ضدها بعدما تساءل عما سيحصل إذا نزعت أسلحة حراسها الشخصيين.

وقال ترامب أمام حوالي أربعة آلاف من أنصاره في ميامي في ولاية فلوريدا (جنوب شرق)، حول الحراس الشخصيين الذين يرافقون منافسته، إن وجودهم "مخالف فعلاً للتعديل الثاني" للدستور الأميركي الذي يتعلق بالحق في حيازة السلاح.

وتابع قطب العقارات الثري قائلاً: "يجب على حراسها التخلي عن أسلحتهم"، مضيفاً "يجب أن يتخلوا عن أسلحتهم؟ أليس كذلك؟ أليس كذلك؟ يجب أن يتخلوا عن أسلحتهم أو انتزعوها منهم. إنها لا تريد أسلحة، لذلك خذوها ولنر ماذا سيحدث. خذوا أسلحتهم؟ سيكون الأمر بالغ الخطورة".

ويتمتع ترامب وكلينتون بصفتهما مرشحين للانتخابات الرئاسية بحماية "الجهاز السري" الأميركي.

من جهته، رد المعسكر الديمقراطي على الفور. وقال مدير حملة كلينتون، روبي موك، في بيان، إن "دونالد ترامب المرشح الجمهوري للانتخابات يميل إلى تحريض الناس على العنف، سواء كان الأمر لاستفزاز متظاهرين في تجمع أو للمزاح، إنها صفة غير مقبولة لدى شخص يتطلع إلى منصب قائد" الجيوش.

وتابع البيان أن ترامب "ليس مؤهلاً ليكون رئيساً، وحان الوقت ليدين القادة الجمهوريون هذا السلوك المقلق لمرشحهم".

وكان المرشح الجمهوري قد صرح مطلع آب/أغسطس أن مؤيدي حيازة السلاح في الولايات المتحدة يمكنهم وقف تقدم منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، أو القضاة الذين يمكن أن تعينهم في المحكمة العليا، ما أثار جدلاً جديداً في الحملة الانتخابية.

وأثارت تصريحات ترامب هذه جدلاً جديداً في الحملة بعدما فسرها عدد من وسائل الإعلام والمراقبون على أنها دعوة إلى استخدام العنف للحد من اندفاع كلينتون أو القضاة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات