• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

إيران تكشف عن جنسية منفذ التفجير الانتحاري الذي قتل العشرات من قوات الحرس الثوري تفاصيل 200 عائلة بين قبضة داعش في شرق سوريا روسيا تتهم أمريكا برغبتها في إقامة دويلة شرق الفرات في سوريا القوات الخاصة السعودية تواجة تنظيم القاعدة عسكريا في حضرموت اليمنية الجيش اليمني يحقق مكاسب جديدة في مديرية خب والشعف شمال شرق الجوف اليمن: ميليشيا الحوثي تحتجز 28 شاحنة إغاثة بمحافظة اب اليمن.. اتفاق على سحب القوات من الحديدة مادورو يعتزم بناء منظومة أسلحة خاصة بفنزويلا اتهمته بالتحايل على الكونغرس.. 16 ولاية أميركية تقاضي ترامب سفينة بريطانية تنقذ 34 مهاجراً حاولوا عبور القنال ترمب يندد بمؤامرة حول إطاحته: خيانة ترمب يدعو جيش فنزويلا للاصطفاف مع المعارضة أول امرأة على رأس برلمان كردستان العراق.. مؤقتاً فضيحة فساد في ليبيا تهز الحكومة الكندية نتنياهو يلتقي رؤساء وزراء سلوفاكيا والتشيك وهنغاريا في القدس

السبت 17/09/2016 - 03:48 بتوقيت نيويورك

معسكر كلينتون: ترامب يميل إلى تحريض الناس على العنف

معسكر كلينتون: ترامب يميل إلى تحريض الناس على العنف

المصدر / وكالات

اتهم معسكر المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية، هيلاري كلينتون، الجمعة، خصمها الجمهوري، دونالد ترامب، من جديد، بالتحريض على العنف ضدها بعدما تساءل عما سيحصل إذا نزعت أسلحة حراسها الشخصيين.

وقال ترامب أمام حوالي أربعة آلاف من أنصاره في ميامي في ولاية فلوريدا (جنوب شرق)، حول الحراس الشخصيين الذين يرافقون منافسته، إن وجودهم "مخالف فعلاً للتعديل الثاني" للدستور الأميركي الذي يتعلق بالحق في حيازة السلاح.

وتابع قطب العقارات الثري قائلاً: "يجب على حراسها التخلي عن أسلحتهم"، مضيفاً "يجب أن يتخلوا عن أسلحتهم؟ أليس كذلك؟ أليس كذلك؟ يجب أن يتخلوا عن أسلحتهم أو انتزعوها منهم. إنها لا تريد أسلحة، لذلك خذوها ولنر ماذا سيحدث. خذوا أسلحتهم؟ سيكون الأمر بالغ الخطورة".

ويتمتع ترامب وكلينتون بصفتهما مرشحين للانتخابات الرئاسية بحماية "الجهاز السري" الأميركي.

من جهته، رد المعسكر الديمقراطي على الفور. وقال مدير حملة كلينتون، روبي موك، في بيان، إن "دونالد ترامب المرشح الجمهوري للانتخابات يميل إلى تحريض الناس على العنف، سواء كان الأمر لاستفزاز متظاهرين في تجمع أو للمزاح، إنها صفة غير مقبولة لدى شخص يتطلع إلى منصب قائد" الجيوش.

وتابع البيان أن ترامب "ليس مؤهلاً ليكون رئيساً، وحان الوقت ليدين القادة الجمهوريون هذا السلوك المقلق لمرشحهم".

وكان المرشح الجمهوري قد صرح مطلع آب/أغسطس أن مؤيدي حيازة السلاح في الولايات المتحدة يمكنهم وقف تقدم منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، أو القضاة الذين يمكن أن تعينهم في المحكمة العليا، ما أثار جدلاً جديداً في الحملة الانتخابية.

وأثارت تصريحات ترامب هذه جدلاً جديداً في الحملة بعدما فسرها عدد من وسائل الإعلام والمراقبون على أنها دعوة إلى استخدام العنف للحد من اندفاع كلينتون أو القضاة.

التعليقات