• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 18/09/2016 - 07:05 بتوقيت نيويورك

حملة اعتقالات جماعية فى إسرائيل لمسؤولين ونشطاء فى حزب عربي بارز

حملة اعتقالات جماعية فى إسرائيل لمسؤولين ونشطاء فى حزب عربي بارز

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الأحد اكثر من 20 مسؤولا وناشطا فى حزب عربى بارز فى إسرائيل بسبب تحقيقات حول تمويل الحزب، بحسب بيان.

من جانبه، ندد حزب التجمع الوطنى الديمقراطى بالاعتقالات واصفا اياها ب"التعسفية"، ومؤكدا انها تندرج فى اطار محاولات الدولة العبرية "لتجريم العمل السياسى الوطنى".

ويعد حزب التجمع أحد ابرز الاحزاب العربية فى إسرائيل ومنتقدا شديدا لسياسات الدولة العبرية خاصة على لسان اعضائه فى البرلمان ومنهم حنين زعبى.

ولم يعتقل أى عضو فى البرلمان الاسرائيلى (الكنيست) فى اطار التحقيق.

وقالت الشرطة الاسرائيلية فى بيان أنه تم اعتقال "اكثر من 20 مشتبها بما فى ذلك مسؤولين وناشطين فى حزب التجمع بما فى ذلك محامين ومحاسبين"، مشيرة أنه تم اعتقالهم "للاشتباه بتنفيذ سلسلة من جرائم النصب والاحتيال بخصوص اموال تم استلامها فى الحزب واستخدمت لتمويل نشاطاته".

وتأتى الاعتقالات بعد تحقيق لمراقب الدولة.

وبحسب البيان، فانه على مدار سنوات، قام نشطاء بارزون فى حزب التجمع منهم محامون ومحاسبون على تحريف "مصادر ملايين الشواكل" التى تم الحصول عليها من داخل اسرائيل وخارجها للحزب، دون المزيد من التفاصيل.

وستعقد جلسات استماع للمشتبه بهم بعد ظهر الاحد.

ومن جهته، نفى حزب التجمع فى بيان الاتهامات، ووصف الاعتقالات ب "التعسفية".

وقال الحزب أن "هذه الاعتقالات التعسفية هى حلقة جديدة فى سلسلة الملاحقات السياسية التى يتعرض لها التجمع فى محاولة سلطوية مكشوفة للنيل من دوره الوطنى والديمقراطى".

واكد التجمع أن الاعتقالات "تصعيد وقح وخطير لكنها لن تثنينا عن المضى فى عملنا الوطنى وفى تحدينا المتواصل للسلطة وسياساتها القمعية".

وحزب التجمع المعروف باسم "بلد" فى اسرائيل، جزء من القائمة العربية الموحدة التى حصلت على 13 مقعدا فى البرلمان فى انتخابات مارس 2015، واصبحت القوة الثالثة فى البرلمان الاسرائيلى.

وكان نواب الحزب الثلاثة حنين الزعبى وباسل غطاس وجمال زحالقة التقوا عائلات منفذى هجمات فلسطينيين فى الاشهر الاخيرة فى خطوة واجهت انتقادات جزء كبير من الطبقة السياسية ووسائل الاعلام.

وكان البرلمان الاسرائيلى اقر فى شهر تموز/يوليو الماضى مشروع مثير للجدل حول اقصاء نواب يمكن أن يستهدف اولا اعضاء عربا من المعارضة فى الكنيست.

الأكثر مشاهدة


التعليقات