• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 19/09/2016 - 03:54 بتوقيت نيويورك

كلينتون وترامب يلتقيان مع الرئيس المصري السيسي

كلينتون وترامب يلتقيان مع الرئيس المصري السيسي

المصدر / وكالات

قال مستشار لحملة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب يوم الأحد، إن ترامب سيلتقي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة مثلما من المقرر أن تفعل أيضا المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي الأسبوع الماضي أعلنت كلينتون التي تواجه ترامب في الانتخابات التي تجري في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني أنها ستلتقي مع كل من السيسي والرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو خلال جلسات ثنائية من المتوقع أن تُعقد في ساعة متأخرة من مساء الاثنين.

وقال وليد فارس وهو مستشار لترامب في شؤون السياسة الخارجية لرويترز يوم الأحد إن ترامب سيجري أيضا محادثات مع السيسي في نفس اليوم.

ومازالت مصر في حالة تغير بعد الثورة التي شهدتها البلاد في 2011 وأطاحت بالرئيس حسني مبارك وهي حركة دعمتها إدارة الرئيس باراك أوباما. وكتبت بعد ذلك هيلاري كلينتون التي كانت وزيرة الخارجية في ذلك الوقت أنها نصحت بتبني موقف أكثر تحفظا مما انتهجه البيت الأبيض في نهاية الأمر إزاء رحيل مبارك.

وخلع السيسي في نهاية الأمر محمد مرسى المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في 2013.

واتهم بعض الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي بعد ذلك إدارة أوباما بالتخلي عن دعمها للحكومة المصرية في حربها ضد المتشددين الإسلاميين.

ودعا ترامب إلى اتخاذ إجراءات قوية في محاربة تهديد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا واقترح منع المهاجرين من دول يقول إنها تشكل تهديدا للولايات المتحدة. واقترح في وقت سابق في حملته حظر دخول كل المسلمين الولايات المتحدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات