• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 20/09/2016 - 03:33 بتوقيت نيويورك

هولاند ينوي المبادرة لهدنة جديدة بسوريا

هولاند ينوي المبادرة لهدنة جديدة بسوريا

المصدر / وكالات

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أنه سيطلق من منبر الأمم المتحدة الثلاثاء نداء جديدا للالتزام بهدنة في سوريا غداة إعلان دمشق انتهاء وقف إطلاق النار الذي سرى منذ 12 سبتمبر/أيلول.

وقال هولاند الاثنين 19 سبتمبر/أيلول بعيد وصوله إلى نيويورك حيث سيشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة "سأدعو أمام الأمم المتحدة إلى عمل ما يمكننا من أن نجد مرة جديدة الظروف المؤاتية لهدنة من أجل إتاحة فرصة لإيصال مساعدات إنسانية وتنفيذ انتقال سياسي".

وكان الجيش السوري قد أعلن الاثنين انتهاء الهدنة. وبعد ساعات تعرّضت قافلة للمساعدات الإنسانية للقصف مما أدى إلى مقتل 12 متطوعا من الصليب الأحمر وسائقي الشاحنات التي كان يفترض أن تقوم بإيصال المساعدات إلى حلب.

وقال هولاند "أرى مرة ثانية أن عدم التحرك من قبل الأسرة الدولية أفضى الى كارثة"، مؤكدا مجددا أن "فرنسا عندما علمت أن أسلحة كيميائية تستخدم كانت مصممة على تحمل مسؤولياتها". وأضاف "سنلام يوما ما بالتأكيد لأننا لم نتحرك بشكل كاف في سوريا ولأننا لم نوقف مأساة حلب".

وسيجري هولاند الثلاثاء محادثات دبلوماسية على هامش اجتماعات الجمعية العام للامم المتحدة. ويتضمن جدول أعماله حوالى 20 لقاء رسميا ستبدأ باجتماع مع المعارضة السورية وتنتهي بمحادثات مع الرئيس الإيراني حسن روحاني.

المصدر: "أ ف ب"

الأكثر مشاهدة


التعليقات