• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 14/12/2015 - 19:30 بتوقيت نيويورك

الاتحاد الاوروبي يهدد المعاملة بالمثل مع امريكا في حال فرضت تأشيرة دخول على بعض رعاياه

الاتحاد الاوروبي يهدد المعاملة بالمثل مع امريكا في حال فرضت تأشيرة دخول على بعض رعاياه

المصدر / وكالات

 هددت وزارات الخارجية في دول الاتحاد الاوروبي ال28 الاثنين الولايات المتحدة باحتمال اتخاذ اجراءات مماثلة للرد في حال فرضت ولاسباب امنية تأشيرات دخول على بعض الرعايا الاوروبيين المعفيين حتى الان من هذا الاجراء.

وبعد الاعتداءات الجهادية في باريس ب13 تشرين الثاني/نوفمبر وفي اطار التصدي للتهديد الارهابي، تبنى مجلس النواب الاميركي الاسبوع الماضي وبدعم من الادارة الديموقراطية مشروع قانون يفرض على رعايا اوروبيين توجهوا منذ 2011 الى العراق وسوريا وايران والسودان التقدم بطلب الحصول على تأشيرة سياحية او مهنية لمدة قصيرة في حال ارادوا زيارة الولايات المتحدة.

ويستهدف القانون في حال اقره مجلس الشيوخ الاشخاص الذين يحملون جنسيتين مثل الفرنسية والسورية او البريطانية والسودانية حتى وان لم يتوجهوا الى هذه البلدان.

وحتى الان، يحظى رعايا 38 دولة غنية من بينها 23 دولة اوروبية ببرنامج اعفاء من تأشيرات الدخول يطلق عليه اسم "إي أس تي اي" ويقضي بالحصول على التأشيرة من خلال الانترنت. ولكن هذا الامر لا يمنع السلطات القنصلية الاميركية من القيام ببعض التحقيقات المسبقة ومراقبة دخول هؤلاء المسافرين على ارضها.

وامس الاثنين ترجم مجمل سفراء دول الاتحاد الاوروبي المعتمدين في واشنطن انتقاداتهم بتوجيه تهديدات الى الحكومة الاميركية.

وقال السفراء برئاسة سفير الاتحاد الاوروبي ديفيد اوسوليفان في رسالة مفتوحة نشرتها المجلة المتخصصة حول الكونغرس "ذي هل" ان "مثل هذا الاجراء بدون تمييز ضد اكثر من 13 مليون مواطن اوروبي يزورون الولايات المتحدة سنويا سيكون غير مثمر وقد يؤدي الى اجراءات قانونية بالمثل وهو لن يحسن الامن مع تأثيره سلبا على الاقتصاد في ضفتي الاطلسي".

واضافت الرسالة ان "القيود العمياء ضد الذين سافروا مثلا الى سوريا او العراق من شأنها ان تضر على الارجح بالرحلات الشرعية لرجال الاعمال والصحافيين والعمال الانسانيين او العمال الطبيين وان هذه القيود لن تكشف الذين يسافرون بطريقة غير شرعية عن طريق البر".

ومن ناحيتها، اكدت وزارة الخارجية الاميركية التي يعود الملف لها، الاثنين انها "على اتصال مع القادة الاوروبيين" وان واشنطن "واعية لقلقهم".

الأكثر مشاهدة


التعليقات