• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 16/12/2015 - 01:48 بتوقيت نيويورك

الوطن المصرية: مصر لن تشارك بتحالف السعودية

الوطن المصرية: مصر لن تشارك بتحالف السعودية

المصدر / وكالات

تناولت بعض الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاربعاء الضوء على عدة قضايا تشغل الرأي العام المصري وفي مقدمتها زيارة ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود للقاهرة أمس، فضلا عن تناولها لتداعيات إعلان الرياض عن تحالفها بذريعة محاربة الإرهاب، والرفض المصري للمشاركة في قوات عسكرية ضمن التحالف.
وفي هذا السياق نقلت صحيفة "الوطن" المصرية عن مصادر خاصة، إنّ مصر لن تشارك بأي قوات عسكرية في التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب الذي أعلن عنه الاثنين في السعودية، وأكدت أنّ مصر وافقت على تنسيق المواقف، ولا يخرج الأمر عن كونه "شكليا جدًا"، ولا يعني بأي طريقة المشاركة بقوات عسكرية على الإطلاق.
وفي سياق متصل طالبت نائب رئيس المحكمة الدستورية الأسبق المستشارة تهاني الجبالي الحكومة بعدم المشاركة في "تحالف الرياض" المزعوم لمواجهة الإرهاب، وقالت إن "الدول التي تدعم الإرهاب هي من سيحاربه؟، أين المصداقية في مثل هذه التكوينات؟".
وأضافت الجبالي، أن ممولي "داعش" وداعميهم معروفون، مؤكدة أن التحالف المزمع تشكيله يفتح المجال أمام انقسام طائفي بين المسلمين، بما يخدم مصالح الصهاينة ويفتح المجال لساحة حرب بالمنطقة.
وتابعت: "فكرة ربط الإرهاب بالإسلام لعبة استغلتها القوى المعادية ضد العالم العربي على مدار أربعة عقود مضت".

الأكثر مشاهدة


التعليقات