• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 23/09/2016 - 15:07 بتوقيت نيويورك

في قفزة كبيرة: وكالة فضاء تركية

في قفزة كبيرة: وكالة فضاء تركية

المصدر / وكالات

قال وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي، أحمد أرسلان، إنه تم استكمال الاستعدادات من أجل إنشاء وكالة تركية للفضاء، مضيفا أن مشروع قانون إنشاء وكالة الفضاء التركية، سيعرض على البرلمان، خلال السنة التشريعية الجديدة.

وأوضح الوزير، في تصريحات للأناضول، أنه تم إسناد مهمة إنشاء وكالة الفضاء التركية إلى وزارته، التي أجرت جميع الاستعدادات المطلوبة، وقامت المديرية العامة لتكنولوجيا الطيران والفضاء، في الوزارة بدراسة الموضوع، وتم إعداد مشروع قانون إنشاء الوكالة، كما تم التشاور مع الوزارات والهيئات المعنية.

ولفت الوزير أنه تم خلال إعداد مشروع القانون، الاستفادة من قوانين وسياسات الفضاء في العديد من الدول، ومن هيكلية وطرق عمل العديد من وكالات الفضاء حول العالم.

وأشار أرسلان، أن مشروع إنشاء وكالة الفضاء التركية، بدأ خلال تولي رئيس الوزراء الحالي، بن علي يلدريم، وزارة المواصلات والاتصالات والنقل البحري، مشيرا أن الوكالة ستسهم في تحقيق تركيا تقدما سريعا في مجال تكنولوجيا الفضاء، وتساعد في التطوير السريع للبنية التحتية والموارد البشرية التي تمتلكها تركيا في مجال الفضاء.

وأفاد أرسلان أن تركيا تولي اهتماما كبيرا أيضا بالتعاون الدولي في مجال الفضاء، مشيرا أن وفدا تركيا عقد لقاءات مع وكالة الفضاء الألمانية في مايو/ أيار الماضي، لبحث تطوير التعاون بين الجانبين.

وأضاف الوزير التركي أن بلاده طورت العديد من البرامج مع وكالة الفضاء والطيران اليابانية، حيث وقّع الجانبان في 8 سبتمبر/ أيلول الجاري، بروتوكولا للتعاون من أجل إجراء تجارب مشتركة في محطة الفضاء الدولية.

ولفت أرسلان إلى أنه سيتم وضع قمر صناعي تجريبي تركي، في مدار حول الأرض انطلاقا من محطة الفضاء الدولية بالتعاون مع اليابان.

كما أشار أرسلان إلى أن وزارته بدأت في إجراء تقييم لكيفية تقديم الدعم لبرامج البحث والتطوير، المتعلقة بتكنولوجيا الطيران والفضاء، وسيتم الانتهاء من هذا التقييم في نهاية العام الحالي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات